أكد السفير السعودي لدى مصر أحمد قطان أن الشخص المدعو مجدي سعد - الذي ظهر أمس (الاثنين) على قناة MBC من خلال برنامج الثامنة مدعياً أنه مواطن سعودي سُحبت منه الجنسية السعودية ورُحِّل إلى مصر - هو مصري حقيقي.

وقال خلال مداخلة له مساء أمس (الثلاثاء) في برنامج الثامنة إن هذا الشخص دخل للسعودية بتأشيرة حج عام 1978 ميلادياً ثم تخلَّف عن العودة وبقي بالسعودية، وقام بتزوير إثباتات وأوراق رسمية، من ضمنها جواز سفر وحفيظة نفوس.

ولفت إلى أنه عقب اكتشاف ارتكابه للتزوير تم سحب الجنسية منه عام 1406 هجرياً، ولم يُفعّل القرار في حينه لرفعه قضية أمام ديوان المظالم، مضيفاً أنه في عام 1411هـ فُعّل قرار سحب الجنسية وتم ترحيله إلى بلده مصر.

واختتم قطان حديثه بالقول: "رغم أنني مسؤول عن الرعايا السعوديين بمصر إلا أنني استقبلت مجدي، وتابعت موضوعه حتى وصلني رد من السعودية بأن أوراقه وثبوتاته جميعها مزوَّرة".

الجدير بالذكر أن برنامج الثامنة كان قد عرض أمس قضية شخص كان يعمل رقيبا بجوازات الرياض قبل أن يُتهم رسميا بالتزوير وأنه مصري دخل البلاد لأداء العمرة ثم تخلف وزوّر أوراقا ثبوتية بحمله الجنسية السعودية، فتم ترحيله إلى مصر.