قالت الكاتبة السعودية، سعاد الشمري، رداً على عضو هيئة كبار العلماء، الشيخ عبد الله المنيع، الذي وصفها مؤخراً بـ "الخبيثة" و"المجرمة"، جراء ما اعتبره تطاولاً منها على أحاديث النبي الكريم، "إن المجرم هو من يتسلط على جماعة لا تنتمي له، والخبيث من يستغل منصبه لمصالحه"، حسب تعبيرها.

وأضافت الشمري عبر تغريدة لها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، موجهة كلامها للشيخ المنيع، "قد تتفوق علي بمعرفة فوائد البنوك الربوية وتجيزها شرعاً"، متابعة بالقول: "أتحداك لقبول مناظرة فقهية لغوية بما اتهمتني به".

وتابعت: "أدعوهم لمناظرة لتتبين الحقيقة، من أجل الله ورسوله وكف الظلم وحملة التحزب على حساب العدل والوطن والإسلام"، لافتة إلى أنها تلقت تهديدات بالقتل بعد التغريدات التي أطلقها الشيخ عادل الكلباني ضدها، مؤكدة أنها ستقاضيه دولياً.

ونصح أحد المغردين، الشمري، بأن الردود الإعلامية لا تصلح في مثل هذه المواضيع، وأن عليها توضيح ما قصدته حتى يزول الالتباس.

وكانت الشمري قد غردت قبل أيام تغريدةً حول "اللحية"، وصفها الكثيرون بالمسيئة للنبي الكريم، قبل أن تغرد ثانية، لتنفي أن يكون ما كتبته يحمل أية إساءة للدين، ومؤكدة أنها كانت تناقش قضية اجتماعية وليست دينية.