قال التلفزيون السوري يوم السبت إن أربعة من أعضاء الهلال الأحمر السوري اصيبوا بجروح عندما اطلق مسلحون النار على عمال اغاثة يحاولون توصيل مساعدات انسانية الى منطقة محاصرة تسيطر عليها المعارضة في مدينة حمص.

وذكر التقرير أن عمال الهلال الأحمر تعرضوا لإطلاق النار من "جماعات ارهابية مسلحة" وهو الوصف الذي تطلقه السلطات على المسلحين الذين يقاتلون قوات الرئيس بشار الأسد.

وتأخر تسليم مساعدات منذ صباح يوم السبت بعد قصف بقذائف المورتر في حمص حيث تبادل طرفا الصراع الاتهامات بانتهاك وقف لاطلاق النار لمدة ثلاثة أيام استهدف اتاحة الفرصة أمام المدنيين لمغادرة وسط حمص والسماح بدخول امدادات الاغاثة.

وقال الهلال الأحمر العربي السوري على حسابه على موقع تويتر إن سائق شاحنة مساعدات أصيب بعد اطلاق نار على القافلة وان قذائف مورتر سقطت أيضا بالقرب منها لدى دخول السيارات الى المدينة القديمة.

ونشر الهلال الأحمر صورة تظهر فيما يبدو فتحة ناجمة عن رصاصة في الزجاج الخلفي لسيارة تابعة له.

ونقل التلفزيون السوري عن محافظ حمص طلال البرازي قوله إن سيارتين تنقلان امدادات إغاثة دخلتا المدينة القديمة لكن مسلحي المعارضة استهدفوا الطريق بقذائف المورتر مما حال دون دخول مزيد من الشاحنات.

ويهدد العنف بانهيار اتفاق لنقل مساعدات الى حمص وهو أول نتيجة ملموسة للمحادثات التي جرت قبل اسبوعين في جنيف واستهدفت وضع حد للحرب الأهلية في البلاد.

وأدى الصراع إلى مقتل أكثر من 130 ألف شخص وتشريد الملايين وتحويل أجزاء من مدن سورية الى أنقاض.