هدد السفّاح النرويجي أندرس بهرينغ بريفيك، المحكوم بالسجن 21 عاماً بعد قتله 77 شخصاً عام 2011، بالإضراب عن الطعام إذا لم تقم إدارة السجن باستبدال جهاز بلاي ستيشن 2 الذي يملكه بجهاز بلاي ستيشن 3.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن بريفيك قدّم لائحة مطالب قبل بضعة أشهر لسلطات إدارة السجون يطالب فيها بتحسين ظروف سجنه التي شببها بالتعذيب حتى الموت، مشيراً إلى أنه يريد إضافة إلى جهاز بلاي ستيشن 3، حق اختيار ألعاب الفيديو التي يريد لاسيما تلك المصنّفة للكبار، وقال إن إدارة السجن تسمح له بممارسة ألعاب فيديو مخصصة للأطفال بعمر 3 سنوات كلعبة "راي مان ريفوليوشن"، على حدّ قوله.

كما طالب بريفيك بحاسوب حديث بدلاً من آلة كاتبة تعود للقرن التاسع عاشر حسب تعبيره، إضافة إلى السماح له بالتنزه وإقامة علاقات مع العالم خارج السجن، واصفاً نفسه بأنه مناضل في سبيل حقوق الإنسان.

وكان بريفيك قد ارتكب مجزرتين عام 2011 حين فتح النيران على مخيم للشباب مرتدياً زي رجل شرطة فقتل 69 شخصاً، وذلك بعد ساعات على تنفيذه هجوما بسيارة مفخخة وسط مدينة أوسلو استهدف مبان حكومية وأودى بحياة 8 أشخاص. وينفذ بريفيك حكماً بالسجن لمدة 21 عاماً مع إمكانية تمديدها، وهي العقوبة القصوى في النرويج.