يتفاعل عدد من مدن المملكة مع الحدث البيئي العالمي "ساعة الأرض 2014"، الذي ينظمه الصندوق العالمي لصون الطبيعة WWF، السبت المقبل من الساعة الثامنة والنصف مساء حتى التاسعة والنصف مساء.

ومن الجهات الحكومية التي تفاعلت مع الحدث إمارة منطقة الرياض، إذ سيتم إطفاء الأنوار عن مبناها، وعدد من الساحات المحيطة، وذلك بتوجيه من أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، إضافة إلى إقامة بعض الفعاليات بتوجيه من أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله المقبل.

وقال رئيس حدث "ساعة الأرض" في المملكة عجلان العجلان، إن "الفريق التطوعي وجه الدعوة إلى جميع مناطق للمشاركة في الحدث الذي تشارك فيه المملكة للمرة الخامسة على التوالي، وتشارك فيه سبعة آلاف مدينة في 150 دولة حول العالم".

وأضاف أن "الأنوار سيتم إطفاؤها في الساعة المحددة، وكذلك الاستغناء عن الأجهزة غير اللازمة كافة بشكل تطوعي، كرسالة تضامنية تفاعلية مع الحملة العالمية للتوعية بالحفاظ على الطبيعة وحماية للبيئة، وترشيد استخدام الطاقة"، مشيرا إلى إقامة فعاليات مصاحبة للحدث لأول مرة في المملكة في متنزه الملك عبدالله بحي الملز في الرياض كتجربة أولى، من المتوقع تعميمها في الأعوام المقبلة.

وتوقع العجلان أن يشارك في الحدث العالمي أكثر من 6 مدن، منها الرياض، ومكة المكرمة، والمنطقة الشرقية، والقصيم، مطالبا جميع الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة بالمشاركة من خلال التسجيل في موقع "ساعة الأرض السعودية".