ساهم بلاغ قدمه مواطن إلى أمانة منطقة القصيم من تخليص أسواق المدينة من 3500 علبة حليب أطفال فاسدة و غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، كانت في طريقها لأحد المستودعات بمدينة بريدة يوم أمس الأربعاء.

و كانت أمانة منطقة القصيم قد تلقت بلاغ هاتفي من قبل "مواطن" لمركز العمليات و الطوارئ لأمانة منطقة القصيم (940) حول وجود كمية كبيرة من حليب الأطفال بالإضافة إلى أنواع أخرى من المواد الغذائية و التجميلية مهملة لعدة ساعات تحت أشعة الشمس ، كانت في طريقها لأحد المستودعات جنوب مدينة بريدة.

و باشر مركز العمليات و الطوارئ البلاغ برفقة مختصين في الإشراف و الرقابة الصحية ، و تم معاينة المواد و فحصها و أتضح بأن الكميات بالفعل تعرضت لأشعة الشمس لعدة ساعات الأمر الذي أثر بشكل واضح على صلاحيتها للاستهلاك.

و صادرت أمانة القصيم كافة الكمية التي كانت مشكلة بأكثر من (3500) علبة حليب أطفال بأحجام متعددة ، بالإضافة إلى (34) كرتون مستحضرات تجميل ، و (4) كراتين مكملات غذائية و (16) كرتون ماء مخصص للأطفال و عصيرات. و تم إتلاف كامل الكمية في المدفن الصحي ، و استكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

و أوضح المركز الإعلامي لأمانة منطقة القصيم بأن مركز العمليات و الطوارئ لأمانة القصيم يتلقى البلاغات على مدار الساعة على الرقم الهاتفي 940 من عموم المواطنين على البلاغات الصحية و ملاحظات المطاعم و محلات المواد الغذائية و غيرها ليتم مباشرتها على الفور من قبل فرق ميدانية. و يتلقى صاحب البلاغ رقم للبلاغ المقدم عبر رسالة نصية sms تمكنه من معرفة تطورات البلاغ و ما تم حياله.