استعرض موقع "بيزنس إنسايدر" أحدث الإصدارات التكنولوجية التي ستغزو الأسواق قبل نهاية هذا العام , وتنوعت بين الجوالات والأجهزة اللوحية والساعات الذكية وغيرها من المنتجات, وذلك على النحو التالي:

ساعة "أبل" الذكية, وتحتوي هذه الساعة على أجهزة استشعار صحية، تتضمن قياس ضغط الدم وضربات القلب وغيرها، كما ستحتوي على خاصية عرض إخطارات الهاتف الخاص بالمستخدم .
نظام تشغيل " أندرويد L" وهو أحدث إصدارات شركة "جوجل", وهو مزود ببرنامج " Project Volta" الذي سيحافظ على بطارية الجوال مدة أطول، ويُطور من أدائها.
قررت شركة "أبل" إضافة بعض التحديثات لنظام تشغيل " iOS 8" الخاص "بالأيفون", إذ سيكون المسُتخدم قادرا على تحميل لوحات المفاتيح التي يحتاجها والرد على الرسائل النصية دون فتح تطبيق الرسائل في الجوال.
وتعتزم شركتا "جوجل" و " HTC" طرح جهاز لوحي جديد يُطلق عليه "نكساس 9", المزود بشاشة قياس 8,9 بوصة.
كما تعتزم شركة "أبل" طرح جوال " آيفون 6" في سبتمبر القادم , ويتوقع أن تطرحه بشاشتين بأحجام مختلفة ما بين 4,7 و5,5 بوصة.
ومن المتوقع أيضاُ أن تُصدر شركة "سامسونج" جوال "جالاكسي نوت 4" في سبتمبر المقبل .
وتعمل شركة "سامسونج" أيضا على سماعة رأس افتراضية تتيح لمستخدمي جوالات "جالاكسي" الألعاب التفاعلية.
كما تعمل شركة "سامسونج" على تصميم "نظارة ذكية" باسم "Gear Glass"، وهي عبارة عن جهاز كمبيوتر يمكن ارتداؤه، وينتظر أن تصدر بحلول نهاية هذا العام .
كما تعمل شركة "مايكروسوفت" على إصدار نسخة أصغر من جهازها اللوحي " سيرفس تابلت" خلال الشهرين المقبلين.
وتعتزم "مايكروسوفت" إصدار نسخة "ويندوز" جديدة، وهي " ويندوز 9", المتوقع أن تتجاوز كفاءتها نسخة "ويندوز 8".
كما ستطلق شركة "أمازون" مجموعة أجهزة لوحية " كيندل فاير تابلت", على أن يكون ذلك في أواخر خريف هذا العام.
كما يعد جهاز الألعاب " "Myo armband, من الإصدارات التقنية المُتوقع طرحها بالأسواق هذا العام ، وهو جهاز تحكم عن بُعد في الكمبيوتر والشاشات، ويعمل من خلال ربط عصبة على ذراع المستخدم لنقل إشارات النبضات إلى مختلف الأجهزة، ومن ثم التحكم فيها بالإيماءات.