أكد المتحدث الرسمي باسم جماعة "أنصار الله" اليمنية محمد عبدالسلام أنه لا مبرر لقلق وخوف الدول الإقليمية، وعلى رأسها السعودية، من حراكها، مشيراً إلى أن ما يجري باليمن هو حراك شعبي داخلي لإيجاد صيغة جديدة من العقد السياسي بين اليمنيين كافة.

وقال في حوار له مع صحيفة "السفير" اللبنانية أمس (الاثنين): "نعتبر ما يجري حالياً في العاصمة صنعاء ليس سيطرةً على مؤسسات الدولة أو عدواناً عليها، وإنما ثورة شعبية لها مطالب معروفة تطالب بإيجاد صيغة جديدة من العقد السياسي الذي يشارك فيه الجميع وفق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني".

ولفت إلى أن العمل العسكري جاء نتيجة الفعل المقابل له من قبل السلطة، منوها إلى أنه ما زال يرى أن الحلول السياسية تمثّل مخرجاً للحل، عندما يتم استيعاب الأهداف المطلوبة.

وبسؤاله عن رأي جماعته في إمكانية اتخاذ السعودية موقفاً معادياً لخطوتهم هذه، قال: "نحن لا نرى أن هناك مخاوف مبررة للسعودية من الوضع الداخلي، باعتبار أن المطالب الشعبية هي مطالب حقوقية تهم الشعب اليمني الذي يطالب بإصلاح وضعه. ولهذا نعتقد أن على كل القوى الخارجية احترام ارادة الشعب اليمني، مع تأكيدنا أننا لا نمثل أي خطورة على أشقائنا وجيراننا".