ألغت أسرة القوس وكالة المحامي سعد الوهيبي، الذي تكفل بمبادرة منه للترافع في قضية مطاردة اليوم الوطني، وذلك بعد إغلاق ملف القضية بالكامل وصدور أحكام البراءة للمتهمين.

ووفقاً لما أوردته صحيفة "الوطن"، فإن أسرة ضحيتي المطاردة، ألغت وكالة المحامي لعدم إعطائه القضية اهتماماً كافياً، وهو ما دفع بالأمور لأن تنتهي لمصلحة المتهمين.

وكانت الأسرة، قد فوجئت بأن عليها رفع قضية جديدة في دعوى الحق الخاص، بعدما تم إفهامها من المحكمة في وقت سابق، بأنه لا يحق لها الاعتراض على أحكام البراءة، لأنها تندرج في إطار الحق العام للدولة.

وأشارت المصادر، إلى أن السلطات، أغلقت ملف القضية بشكل رسمي، لافتة إلى أنه في حال رغبت العائلة في تحريك دعوى في الحق الخاص، فعليها إقامة قضية جديدة عن طريق الإجراءت الإلكترونية التي تقرها وزارة العدل.

يذكر أن "مطاردة اليوم الوطني"، راح ضحيتها الشقيقان ناصر القوس (24 عاماً) خريج جامعي، وسعود القوس (22 عاماً) كان يعمل بالدوريات الأمنية بالرياض، حيث توفيا في حادث انقلاب سيارتهما من أعلى أحد الكباري بمدينة الرياض، بعد مطاردة من إحدى دوريات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في اليوم الوطني.