كشف المتحدث الرسمي باسم مرور المنطقة الشرقية العقيد علي محسن الزهراني ان مرور الاحساء نشر عددا من دوريات مرور رسمية وسرية لتنظيم حركة السير ومباشرة الحوادث المرورية في كافة شوارع المحافظة خلال اختبارات الفصل الدراسي الأول في الشوارع الرئيسة والميادين والتقاطعات المؤدية الى المؤسسات التعليمية من مدارس ومعاهد وجامعات من اجل تنظيم الحركة المرورية وسلامة الطلاب.

وقال العقيد الزهراني ان مرور الاحساء كثف نشاطه خلال هذه الفترة من خلال تواجد الدوريات وقد تم القبض على 3 طلاب متهورين وثمانية طلاب مفحطين وخمس سيارات بدون لوحة وخمس سيارات تسير بدون رخصة يقودها طلاب.

واضاف الزهراني ان الطلاب المفحطين والمتهورين تم القبض عليهم ثم اطلاق سراحهم بالكفالة وحجز سياراتهم لحين اداء الاختبارات ومن ثم النظر او الفصل في قضيتهم من خلال هيئة المخالفات في ادارة المرور للحكم عليهم.

وبين العقيد الزهراني ان مرور الاحساء عمل وبقيادة مدير مرور المحافظة العقيد حسين أحمد مبارك على ملاحقة المخالفين لانظمة المرور من خلال الخطة المرورية، مهيبا بأولياء أمور الطلاب بمتابعة أبنائهم وتوجيه النصح والإرشاد لهم في ضرورة الخروج المبكر من منازلهم وذلك تفادياً للتأخير، إضافة الى التعاون مع رجال المرور والالتزام بالتعليمات الهادفة إلى حفظ الأمن المروري لضمان سلامة الجميع.

وكان قد نفذ مرور الاحساء وبالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية قبل الاختبارات عددا من المحاضرات في المدارس والمعاهد المهنية والجامعات قدمها النقيب ماجد بن سعود الدلبحي والقى الضوء على أهمية السلامة المرورية من خلال رفع مستوى الوعي لكافة شرائح المجتمع والالتزام بقوانين المرور والتعليمات والإرشادات، والتقيد بالسرعة القانونية المحددة في كل طريق، كما ذكر بعض الشواهد والحوادث اليومية المأساوية والتي سببها الرئيس السرعة الزائدة.