أوضح المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للشؤون الصحة بمنطقة نجران محسن الربيعان، اليوم (الأربعاء)، تفاصيل ادعاء مواطن قيام مستشفى الولادة والأطفال بنجران باستبدال مولوده الذكر بمولودة أنثى تعاني من تشوه خلقي.

وأضاف بأنه تم تشكيل لجنة للتحقيق و تم تأكيد كون جميع الإجراءات التي تمت للأم وللطفلة صحيحة وفقا لإجراءات العمل، بالإضافة إلى كون المولودة أنثى، بما لا يدع مجالاً للتشكيك.

وأوضح في بيان صحفي بأن الأم وصلت للمستشفى عند الساعة 11:50 دقيقة بتحويل من مستشفى يدمة العام، وبعد إجراء الفحوصات تقرر إجراء عملية قيصرية بناء على وجود تباطؤ في نبض الجنين بالإضافة إلى نقص في السائل الأمنيوسي حوله، مشيرا إلى أن المريضة رفضت العملية، وتم الاتصال بزوجها الذي حضر عند الساعة 6 صباحا وتم إجراء العملية عند الساعة 9 صباحا.

وأردف الربيعان بأن والد الطفلة قام بالتوقيع على نموذج بيانات المولودة الذي سُجل فيها جنسها وكونها تعاني من تشوه خلقي (عدم وجود أصابع في الأطراف الأربعة)، كما قام والد الطفلة بمقابلة الطبيب المسؤول عن الحضانة وقام بمعاينة الطفل، واستمع لشرح عن التشوه الخلقي وكان مستوعبا له، لافتا إلى أن ذلك يتنافى مع ادعاءاته بعدم العلم، ومؤكدا أن الطفلة لا تزال في قسم الحضانة.