ألقت السلطات الأمنية بمنطقة عسير، القبض على عشرة من المعتدين على اللجنة الحكومية التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة سراة عبيدة، فيما تواصل جهودها للقبض على الجناة الآخرين.

وشدد أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد، على ضروة القبض على كل المشاركين في الاعتداء الذي أصيب خلاله أحد أعضاء اللجنة وشخص آخر، مؤكداً أنه ستتم معاقبتهم وفقاً للأنظمة القانونية.

ومن جهة أخرى، رفض مدير الإشراف بمركز الفرشة مشبب آل مانع الذي أصيب في الحادثة، محاولات قام بها وجهاء وشخصيات بارزة في المنطقة لحثه على التنازل عن الحق الخاص في القضية، غير أنه تمسك بحقه في مقاضاة الجناة.

إلى ذلك، أكد مدير التعليم بالمحافظة الدكتور ملفي العتيبي، ضرورة إخلاء المبنى المستأجر للمدرسة، والبحث عن البديل المناسب، وذلك حفاظاً على مصالح الطالبات والمعلمات.

وكانت لجنة تابعة لوزارة التربية والتعليم، بصدد معاينة مبنى لاستئجاره لمدرسة بديلاً عن مبنى آخر كان مستأجراً من قبل، وخلال أداء اللجنة لمهامها تهجم عليها صاحب المبنى السابق موجها لها اتهامات بـ"المحسوبية"، واعتدى على اللجنة بمساعدة 20 شخصاً آخر مستخدمين العصي والأسلحة البيضاء ما أدى لإصابة أحد أعضاء اللجن ة وشخص آخر.