حذر الإعلامي عبدالعزيز قاسم من خطر تنظيم الدولة الإسلامية الشهير بـ "داعش" على المملكة، مؤكداً على وجود كثير من المتعاطفين معه والمؤيدين له من السعوديين أنفسهم، ومقسما إنه إن نجح التنظيم في زعزعة الأمن بالمملكة فسيكون أبناؤها أول من يدفع الثمن.

وطالب قاسم بضرورة مجابهة هذا التنظيم بطرق غير تقليدية، منبها إلى أهمية اختراقه داخليا، ومؤكدا أن عناصر التنظيم مؤهلون للاختراق، بسبب ما أوتوا من جدل وشقاق حيال مسائل فرعية يقتلون بعضهم البعض لأجلها.

جاء ذلك في تغريدات لقاسم من خلال حسابه الرسمي بموقع تويتر اليوم (الاثنين)، قال فيها: "أقرأ يومياً تغريدات لدواعش سعوديين، وسيهولكم ما يريدونه لمجتمعنا الآمن من تخريب وفوضى، والله لو زعزعوا الأمن لدينا فسنكون أول من يدفع أكلاف ذلك".

وتابع: "من السذاجة محاولات بعض السطحيين صرف النظر عن وحشيتهم وأفكارهم والنصوص التي يتسولونها من أئمة السلف ويسقطونها بجهل على واقعنا، لذا أدعو وزارة الداخلية إلى التوجيه بتكثيف البرامج التلفازية التي تناقش بصراحة ما يخططه داعش لنا، ولكن ليست بطريقة التلفزيون السعودي الحالية".

ولفت إلى أن تنظيم "داعش" اخترق الشباب السعودي بفعل إعلامه الأقوى من جيشه، حيث استطاع التأثير في شباب المملكة وشباب العالم الإسلامي ككل، ولا بد من الرد عليهم بذات السلاح.

وأردف: "ثمة طريقة فعالة تكمن في أن أقوى ما سيفتك بهؤلاء الدواعش ويضعف ريحهم ويوهن عزيمتهم، اختراقهم وتفجيرهم من الداخل"، مضيفا: "أقوى وأنجع طريقة لتفتيت داعش اختراقهم داخليا، وهم مؤهلون بسبب ما أوتوا من الجدل والشقاق حيال مسائل فرعية يقتلون بعضهم البعض لأجلها".