ألقت شرطة منطقة الرياض القبض على 394 مخالفا لنظام الإقامة والعمل من جنسيات مختلفة في ثلاثة مواقع من أحياء العاصمة الرياض شلمت حي صناعية حي الشفاء و(مخرج 17) وحي البطحاء كما ألقي القبض خلال الحملة الأمنية على أثنين من الجنسية اليمنية يمتهنون ترويج القات المخدر وعثر بحوزتهم على 36 حزمة قات، وإلى القبض على شخص يمني مطلوب لمركز شرطة السويدي.

جاء ذلك في المرحلة الثانية من الحملة الأمنية التي تنفذها شرطة منطقة الرياض خلال يومي الأربعاء والخميس، وأسفرت علميات التفتيش عن ضبط 216 مخالف مجهولي الهوية اليوم الأول و 187 مخالف لنظام الإقامة في اليوم الثانية غالبيتهم من المتسللين من جنسيات مختلفة تتصدرهم الجنسية الأثيوبية واليمنية.

كما تم خلال الحملة تسجيل 125 مخالفة من مكتب العمل على المحلات التي طالتها الحملة الأمنية على العاملين بتلك المحلات التجارية حيث تم ضبط عدد كبير منهم وأحالتهم لمراكز الشرط ممن لا يعملون على كفالة صاحب المنشئة أو تختلف مهنهم عن العمل الذي يعملون فيه وتم تسجيل 56 مخالفة على عدد من المطاعم من قبل مراقبي صحة البيئة.

وجاءت عملية القبض على المخالفين عقب تنفيذ خطط مسبقة وتحديد مواقع المخالفين من إدارة الضبط الإداري بشرطة منطقة الرياض، حيث شملت عمليات التفتيش عدد من المواقع التي تتكدس فيها العمالة السائبة من المباني تحت الإنشاء ومواقع التجمع في الأحياء المستهدفة كما قام المشاركين في الحملة بوضع نقاط تفتيشية على مداخل ومخارج الأحياء.

وقد داهمت الحملة الأمنية عدد من الشقق المشتبه فيها والذي تديرها العمالة المخالفة لنظام العمل والإقامة لحسابها الخاص حيث تم ضبط عدد من النساء المخالفات ممن يتم تشغيلهن في المنازل من قبل المخالفين وغالبيتهن من الجنسية الأثيوبية.