أكدت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أنها ستلاحق قضائياً كل من يتجاوز بحقها أو يسيء لها في الوسائل الإعلامية المختلفة.

ووفقاً للمتحدث الرسمي للهيئة الشيخ الدكتور تركي الشليل، فإن الرئاسة تتمسك بحقها في مقاضاة كل وسيلة إعلامية تتجاوز انتقاداتها معايير النقد الهادف والبناء، حسبما ذكرت "عكاظ".

جاء ذلك على خلفية انتقادات طالت منسوبي الهيئة في أكثر من مناسبة، ونعتهم بأنهم «دواعش»، وكان آخرها ما تردد عن مطالبة فرع الهيئة في القصيم بإزالة لوحة إعلانية لملتقى الحرفيين في محافظة عنيزة عليها صورة طفلة قال والدها إن منسوبي الهيئة طالبوا بإزالتها بحجة أنها مثيرة وتسبب الفتنة.

وكان والد الطفلة قد غرد بالصورة عبر حسابه في "تويتر" قائلا: "هذا إعلان لمهرجان بعنيزة، وهذه ابنتي التي بالصورة وهي بالروضة.. الهيئة مسوين قضية لإزالة الإعلانات.. وتقولون منين جت داعش".

إلا أن المتحدث الرسمي لفرع الهيئة بمنطقة القصيم، الشيخ عبدالله المنصور، نفي ما تم تداوله عن قيام الهيئة برفع دعوى قضائية حول الإعلان محل الجدل والذي تظهر فيه صورة طفلة.

وكذلك أكدت إدارة ملتقى الحرفيين بعنيزة أنها لم تصلها أي مطالبات رسمية بإزالة اللوحة مثار الجدل، وأن ما ذكر حول ذلك غير صحيح جملة وتفصيلا.