تحقق الشؤون الصحية في حائل في شكوى تقدم بها المواطن فهيد مربح الرشيدي ضد مستشفى الحائط جنوب حائل، بدعوى تسببه في وفاة زوجته.

وبين الرشيدي أن زوجته خضعت لعملية قيصرية ووضعت على إثرها مولودا وفقدت الوعي، بسبب تعرضها لنزيف حاد، وأدخلت العناية المركزة، مشيرا إلى أنهم طالبوا بتحويلها على الفور بالإخلاء الطبي ولكن ظلت بغيبوبتها 12 ساعة في المستشفى.

وذكر أنه بعد مرور 12 ساعة جرى تحويلها لمستشفى الملك خالد بحائل والذي يبعد 250 كم على سيارة الإسعاف وهي بحالة حرجة، وبالطريق لفظت أنفاسها -رحمها الله- قبل وصولها وتم تنزيلها بمستشفى الغزالة وتم حفظ الجثة بثلاجة الموتى حتى الآن.

وأوضح الرشيدي أنه تقدم بشكوى لإمارة المنطقة وأخرى لوزارة الصحة برقم 27476 للتحقيق في أسباب الوفاة لإبراء الذمة، مؤكدا أن الفقيدة -رحمها الله- كانت قبل وفاتها لا تعاني من أي مرض وبصحة جيدة.

وقال: «أبنائي وهم أسماء 8 سنوات، وسهام 6 سنوات، وعبدالرحمن الذي يبلغ من العمر ثلاثة أيام، حرموا من حنان الأم، ودخلوا حالة من الحزن على والدتهم الراحلة»، مشيرا إلى أن مستشفى الحائط لا يوجد به مركز بنك الدم ولا عناية مركزة فكيف يتم إجراء العمليات بدون ذلك.

إلى ذلك، أفاد المتحدث الرسمي للشؤون الصحية متعب الضمادي أنه صدرت التعليمات بتشكيل لجنة للتحقيق في وفاة زوجة الرشيدي، مؤكدا أنه في حال وجود أي خطأ طبي أو إهمال سيتم إحالة القضية للهيئة الصحية الشرعية أو لجنة المخالفات الطبية حسب نوع الخطأ إن وجد.