مثل الخميس الماضي أمام المحكمة الجزائية بجدة 4 مسؤولين بتهمة الفساد، اثنان منهم في مناصب قيادية بالمؤسسة العامة للموانئ، والآخران قياديان في شركة تجارية متعاقدة مع المؤسسة، حيث وجهت هيئة الرقابة والتحقيق للمتهمين تهماً بالفساد والرشوة واستغلال الوظيفة.

وذكرت صحيفة "مكة" نقلاً عن مصدر مطلع، أن المتهم الأول، وهو مدير شركة تجارية مشغلة للميناء يواجه تهمة تقديم رشوة بمبلغ 100 ألف ريال للمتهم الثالث (مدير الميناء)، بجانب إيداع 7 آلاف ريال في حسابه، ويواجه المتهم الثاني مدير المشروع بالشركة تهمة تقديم رشوة بمبلغ 10 آلاف ريال للمتهم الرابع وهو قيادي بالميناء.

وفيما وجهت تهما بقبول الرشوة واستغلال الوظيفة للمتهمين الثالث والرابع، وادعى المتهم الأول أن الـ100 ألف التي أودعها في حساب المتهم الثالث، هو رد لسلفة اقترضها منه لتسديد رواتب العاملين بالشركة، وأن الـ7 آلاف ريال التي سددها كقيمة حجز في أحد الفنادق للمتهم الثالث، كانت لحضور مؤتمر تسويقي تنظمه الشركة.

من جانبه، ادعى المتهم الثاني (مدير المشروع بالشركة)، أن مبلغ الـ10 آلاف الذي أودعه في حساب المسؤول بالميناء (المتهم الرابع)، كان جزءاً من العقد المبرم بين الشركة والميناء، فيما أجلت المحكمة النظر في القضية إلى الشهر المقبل، وذلك لإخضاعهما لمزيد من الدراسة.