أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين عن سعادته بزيارة المملكة العربية السعودية .

وقال سموه في تصريح صحفي عقب وصوله الرياض اليوم إن هذه الزيارة ستشكل فرصة غالية نلتقي فيها بأخينا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لنتباحث حول الموضوعات التي تمد في أفق العلاقة الخاصة التي تربط بين بلدينا الشقيقين التي تستند على تاريخ مزدهر ووشائج قربى ووحدة مصير تعطيها الزخم باتجاه المزيد من النماء والتطوير ، بالإضافة إلى بحث التطورات الراهنة التي تشهدها الساحة الإقليمية والعربية والدولية ، التي تستدعي منا جميعاً التحرك وتبادل وجهات النظر حولها فيما بين الأشقاء لاتخاذ موقف موحد، يراعي مصالح الأمة العربية الوطنية والقومية وحفظ الأمن الإقليمي والدولي المترابط الحلقات .

وأكد سموه أن العلاقات الراسخة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية تمثل نموذجاً مشرقاً على الصعيد الخليجي والعربي ، بوصفها علاقة ممتدة في تاريخ البلدين ، والمواقف المشرفة لكل منهما تجاه الآخر تعكس الخصوصية التي تمثلها هذه العلاقة ، وما تحظى به من دعم وإسناد من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه خادم الحرمين الشريفين .

وعبر بالمناسبة عن عظيم الاعتزاز والتقدير بالدور الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين في محيطها الخليجي وفي الشأن العربي والإسلامي .

وأضاف أن المملكة حماها الله وأدام عزها وعز حكامها الكرام أعادت للأذهان قوة العرب وأعلت من الكرامة والعزة العربية ، وردت بحزم على التدخلات الخارجية في جمهورية اليمن الشقيقة وأحيت الأمل في غد عربي أفضل .

وأكد سمو رئيس وزراء مملكة البحرين أن بلاده تقف قلباً وقالباً مع المملكة العربية السعودية في نصرتها للقضايا العربية والإسلامية وفي وقف التدخلات الخارجية في الشأن العربي الداخلي ، وفي صد محاولات النيل من الجهود الجبارة التي تقوم بها المملكة على صعيد جعل السعودية كما هي قبلة للمسلمين قبلة للازدهار والمعرفة والتنمية أيضاً بفضل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع .

وقال في ختام تصريحه إننا نزور المملكة العربية السعودية الشقيقة اليوم وقلوبنا مجتمعة ، مجددين عهد الإخاء والوفاء والسؤدد ، متمنين للمملكة العربية السعودية وشعبها العزيز كل تقدم وازدهار في ظل قيادتها الحكيمة .