حددت السلطات القضائية في ولاية كاليفورنيا يوم 18 ديسمبر المقبل موعدًا لمحاكمة قاتل المبتعث السعودي عبدالله عبداللطيف القاضي، الذي عُثر عليه مغدورًا في شهر سبتمبر من العام الماضي.

وذكرت صحيفة "برس تليجرام" السبت (5 ديسمبر 2015)، أن أوجستين روسيندو فرنانديز (29 عامًا) سيقف أمام القضاة في 18 ديسمبر لمحاكمته في قضية قتل بغرض السرقة لطالب الهندسة السعودي عبدالله القاضي.

واختفي القاضي (23 عامًا) يوم (17 سبتمبر 2014) من منزله بالقرب من حرم جامعة "CSUN"، وتم العثور على جثته بعد شهر من البحث المكثف من قبل الشرطة الأمريكية، في منطقة صحراوية بمدينة بومنت، التي تبعد عن لوس أنجلوس نحو 150 كلم.

وكان القاضي قبل وقوع الجريمة وضع إعلانًا لبيع سيارته على موقع كريج ليست، بحوالي 30 ألف دولار، واختفى بعد ذهابه للقاء المشتري، وفقًا لشرطة لوس أنجلوس.

وقالت الشرطة إن "أوجستين فرنانديز" قتل "القاضي" بهدف الاستيلاء على الأموال والسيارة. مشيرة إلى أن الجريمة تؤكد ضرورة حرص الناس عند التعامل مع مشترين أو بائعين عبر المواقع الإلكترونية.

وسيُقرر مكتب النائب العام في مقاطعة لوس أنجلوس في وقت لاحق ما إذا كان سيسعى لتوقيع عقوبة الإعدام ضد فرنانديز الذي حُكم عليه بالسجن دون كفالة.