أوقف أمين جدة الدكتور هاني أبوراس، مستخلصات مقاول حديقة السنابل بكورنيش جدة لحين الانتهاء من التحقيق في ملابسات وأسباب «بتر» أصبع رجل الطفل وليد العطاس (3 سنوات) أثناء لعبه في ملاهي الحديقة.

وقال الناطق الإعلامي في أمانة جدة محمد البقمي: «دائرة التحقيق في قضية طفل الكورنيش وليد العطاس توسعت بعد دخول أطراف جدد في قضية إهمال صيانة ملاهي الكورنيش».

من جهته، قال خالد العطاس (والد الطفل المصاب): «استقبلنا أمين جدة صباح أمس في مكتبه بمبنى الأمانة بحضور عدد من وكلاء الأمانة، لإيصال شكواي إليه بعد شعوري بعدم اهتمام مسؤولي الأمانة بالسؤال عن أحوال (وليد) واحتياجاته ومرور أسبوعين على الحادثة دون إيضاح». وأضاف: «أبدى الدكتور أبوراس أسفه الشديد حيال الحادثة وتأثر بالصور المتداولة، وقد

وعدني بالنظر في نتائج التحقيقات لمعرفة المتسببين ومحاسبتهم».

وذكر أن الأمين وجه بإيقاف مستخلصات الشركة المسؤولة على حديقة السنابل بكورنيش جدة لحين الانتهاء من نتائج التحقيقات، ووعد أسرة الطفل بإطلاعهم على نتائج التحقيقات في موعد أقصاه نهاية الأسبوع الحالي.

وأشار تقرير طبي عن حالة الطفل صادر من مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز إلى أن المستشفى استقبل الطفل «الوليد» بتاريخ 25/2/1437 إثر تعرض أصبع القدم اليمنى الرابع لإصابة بجسم حاد أدى إلى البتر الكامل من المنتصف وتهتك شديد بالأنسجة حول البتر، وقد أدخل الطفل إلى غرفة العمليات لإزالة الأنسجة المتهتكة والتنظيف وإقفال الجرح.

يشار إلى أن «الوليد» تعرض خلال الأسبوعين الماضيين لبتر كامل بأصبع القدم اليمنى أثناء لعبه في حديقة السنابل بكورنيش جدة التابعة لأمانة محافظة جدة والتي تعاني من تشققات وتلفيات كبيرة في الألعاب الموجودة فيها والتي لا يوجد عليها صيانة ومتابعة من قبل مسؤولي الأمانة ولا إنارة كافية.