أدانت الدائرة الجزائية بالمحكمة الإدارية بجدة أمس وافدا هنديا بجريمتي التزوير والاستعمال المنسوبتين إليه ومعاقبته بالسجن سنة والغرامة ألف ريال.

وكانت قد أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام المتهم بقرار اتهام تضمن تزويره بالاشتراك مع آخر لشهادة جامعية صادرة من الهند واستعمالها، وذلك بتقديمها للهيئة السعودية للمهندسين من أجل الحصول على عضوية هيئة المهندسين السعودية.

وبمواجهة المتهم بما نسب إليه خلال وقائع الجلسة اعترف بأن الشهادة محل الاتهام غير صحيحة، وقال إنه حصل عليها بالاتفاق مع أحد المكاتب في الهند بمقابل 900 ريال من أجل استقدام زوجته - بحسب أنظمة وزارة العمل - وتقدم بها للهيئة السعودية للمهندسين للحصول على العضوية ومن ثم استقدام زوجته.

وطلب المتهم من المحكمة النظر في أمره بعين الرحمة كونه مقيما في المملكة منذ 5 سنوات ولديه زوجة و4 أطفال، وبعرض أقواله على المدعي العام قرر الاكتفاء بما جاء في قرار الاتهام وأدلته، ثم رفعت الجلسة للتداول والنطق بالحكم، لتعقد من جديد وتصدر الدائرة الجزائية حكمها بالإدانة.

.. والسجن والغرامة لمزور وكالة شرعية

أدانت الدائرة الجزائية بالمحكمة الإدارية بجدة أمس وافدا هنديا بجريمتي التزوير والاستعمال المنسوبتين إليه ومعاقبته بالسجن سنة والغرامة ألف ريال.

وكانت أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام المتهم بقرار اتهام تضمن قيامه بالاشتراك مع آخر بتزوير محرر رسمي (وكالة شرعية) لتجديد إقامته بموجبها واستعمالها بتقديمها لإدارة الجوازات.

واعترف المتهم بما نسب إليه خلال وقائع الجلسة، وقال إنه كان يعمل حارس مبنى سكني وقد هرب من كفيلته، وحاول إلغاء الهروب وتجديد رخصة إقامته، فاتفق مع شخص باكستاني الجنسية على أن يقوم بذلك مقابل 13 ألف ريال، وأنه زوده بصورة هوية كفيلته، واعترف باستعماله المحرر محل الاتهام، وبعرض إجابته على المدعي العام اكتفى بما جاء في قرار الاتهام وأدلته، كما اكتفى المتهم ورفعت الجلسة للتداول وإصدار الحكم، لتعقد من جديد وتصدر الدائرة حكمها بالإدانة.