كشف استشاري بمركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام، عن وفاة 7 نزيلات بالمركز خلال شهرين فقط من العام الحالي 1437هـ، متهماً القائمين على رعاية النزيلات بالإهمال والتقصير.

وقال الاستشاري، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إنه وقف على حالات الوفيات هذه بنفسه، مبيناً وفقاً لصحيفة "الحياة" أن ثلاثاً منها حدثت خلال شهر من بينها حالة يشتبه في تعرضها لكسر بالحوض، وأخرى لامرأة أربعينية عانت من التهابات وتقرحات حادة، وأنه كان قد أوصى بنقلهما إلى جانب حالة ثالثة للمستشفى لتلقي الرعاية اللازمة.

وأبان أن الوفيات حدثت بعد إطلاق مشروع "همة" لتطوير مراكز التأهيل والإعاقة في المنطقة الشرقية، والذي استعان بموظفي واختصاصيي النفس والاجتماع العاملين في تأهيل الدمام، وهو ما سبب خللاً وإهمالاً في رعاية النزيلات.

من جهته، حمل والد الطفلة سارة الخالدي إحدى المتوفيات، العاملين بالمركز المسؤولية عن وفاة ابنته ذات الخمسة أعوام، لافتاً إلى أنه كان عند زيارتها يلحظ وجود أثار قذارة وإصابات عليها، وأن العاملين كانوا يبررون له ذلك بسقوطها.

وأضاف أنه قبل وفاة ابنته بأربعة أيام لاحظ أنها لا تستطيع التنفس، وعندما طلب أخذها للمستشفى رفضوا ذلك، موضحاً أنه في يوم وفاتها تلقى اتصالاً من المركز بأن ابنته بالمستشفى، وعندما وصل إليها وجدها برفقة عاملة نظافة أجنبية لا تتكلم العربية، وأنه لم تمض سوى ساعات حتى توفيت.