شرعت أمانة منطقة الرياض بالتعاون مع الجهات الأمنية اليوم الأحد، في أعمال إزالة سوق الإبل العشوائية في حي الجنادرية الواقع على مدخل العاصمة من جهة الشرق (طريق الدمام).

وأوضحت الأمانة أن أعمال الإزالة هي المرحلة الأخيرة من عمليات تصحيح الموقع، مشيرة إلى أنها بدأت العملية بإجراءات إصحاح بيئي، ثم تخصيص أرض بديلة شمال الرياض في الطوقي.

وأضافت أن سوق الإبل بالطوقي يقع على مساحة 1,900,000 متر مربع ويحتوي على 1389 حظيرة أبل و158 محلاًّ للأعلاف ومستلزمات الإبل، إضافة إلى خمسة مُصليات ودورات مياه ومبنى إداري، مبينةً أن السوق يعد الأكبر في المملكة.

وذكرت الأمانة أن انتقال سوق الإبل من الجنادرية سيقضي على الروائح الكريهة المنبعثة من السوق بشكل نهائي ويضع حدًّا لمعاناة سكان ومرتادي تلك المنطقة، لافتة إلى أن الجهات المعنية تقوم بالرقابة على المحال المتواجدة في السوق، فيما تخضع الإبل والطيور للإشراف الطبي من خلال الأطباء البيطريين المتواجدين في هذه الأسواق على مدار الوقت.

يشار إلى أن الأمانة باشرت قبل أربعة أشهر إغلاق سوق الجنادرية، بعد أن أثبت فحص العينات المخبرية ارتفاع نسبة العينات الإيجابية بفايروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) في السوق إلى نحو 60 في المائة.