يمتلك الكثير من الأثرياء حول العالم طائرات خاصة تقدر بثروات طائلة، وهذه الطائرات تجعلهم ينجزون أعمالهم بشكل أسرع وأسهل نسبيا، وتغنيهم عن المعاناة والانتظار لساعات طويلة فى المطارات من أجل اللحاق برحلاتهم الجوية، كما أن الطائرات النفاثة الخاصة تتميز بمستوى كبير جدا من الرفاهية ووسائل الترفية.

موقع "انفيستبوبيديا" الأمريكي، المتخصص فى الشئون الاقتصادية والمالية، أعد تقريرًا عن أغلى الطائرات النفاثة الخاصة في العالم كما يلي :

طائرة "إيرباص" من طراز "إيه.سي.جي 320"، يصل سعرها إلى 85 مليون دولار، وتعتبر من أكبر الطائرات النفاثة الخاصة في العالم، وتتمتع مقصورتها بالاتساع، تصميمها النموذجي يجعلها تضم مركزا للمؤتمرات وصالة استراحة وغرفة استحمام، مما يجعلها الخيار الأول لشركات الطيران الخاصة التي تقدم خدماتها للأثرياء والموظفين الحكوميين رفيعي المستوى، كما أنها تتميز بخزانات وقود إضافية استعدادا للقيام برحلات عابرة للقارات.
طائرة "بوينج بيزنس جيت"، من أفضل وأكبر الطائرات النفاثة فى العالم، يقدر سعرها بـ 73 مليون دولار، بدأ انتاجها عام 1996، وتوفر الراحة والرفاهية لركابها، حيث يوجد بها غرف للنوم وتناول الطعام، ويوجد منها أحجام مختلفة جاهزة لاستقبال 27 مسافرا.
طائرة "جولف ستريم"، من أكبر الطائرات النفاثة الخاصة، بها مقصورة تكفي لـ 19 مسافرًا، يبلغ سعرها 64.5 مليون دولار، أجنحة الطائرة مصممة بشكل رائع ونادر التصميم، مما يجعلها تطير بشكل سلس للغاية، يمكنها أن تقطع مسافات بعيدة تصل إلى 11.265 كم، متفوقة بذلك على منافسيها من طائرات "إيرباص" و"بوينج"، سرعتها تبلغ 85% من سرعة الصوت.
طائرة "بومباردييه جلوبال"، من أسرع الطائرات الخاصة النفاثة فى العالم، يصل سعرها إلى 60.5 مليون دولار، يوجد بها قاعات فسيحة تتيح لمسافريها حضور المناسبات والاجتماعات وتناول العشاء على متنها، تتميز بقدرتها العالية على الاقلاع والهبوط من مطارات صغيرة يصعب على كثير من الطائرات الخاصة الاقلاع منها أو الهبوط فيها.
طائرة "داسو فالكون إكس 8"، من أفضل الطائرات الخاصة النفاثة، فرنسية الصنع من إنتاج شركة "داسو" للطيران، يبلغ سعرها 58 مليون دولار، تتميز باستراحة مسافرين كبيرة للاستراخاء والراحة بها أثناء الطيران، كما يوجد بها مطبخ كبير لتناول الوجبات، لديها تصميم فريد جعل محركاتها الثلاثة مُجمعة فى مؤخرة الطائرة، تصل سرعتها إلى 90% من سرعة الصوت، ولديها القدرة على الإقلاع من مطارات صغيرة.
طائرة "امبراير لينيج 1000 إي"، يصل سعرها إلى 53 مليون دولار، مصممة للأثرياء الذين يريدون أن يبدون متأنقين ونظيفين بعد رحلة جوية شاقة وطويلة، حيث يوجد بها غرف للنوم والاستحمام، وتتميز باحتوائها على أجهزة لنقل البيانات بسرعة فائقة عبر شبكة الانترنت.
طائرة "ذى بوتم لاين "، يبلغ سعرها 50 مليون دولار، تحتوي على مقصورة واسعة فخمة، وتعتبر أمنية لكثير من المسافرين الذين يعانون من مشقة السفر ذهابا وإيابا في الرحلات الجوية التجارية.