بدأ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة التحقيق في شكوى تقدم بها عدد من أبناء جمعية البر بجدة تتضمن اتهامات لإدارة الدار بارتكاب تجاوزات، ومن بينها تكليف أحد المدراء عمال الدار بغسل ملابسه وأخذهم نهاية الدوام لتنظيف منزله.

وقال مدير عام الجمعية خالد الرميح إن لجنة مختصة شكلها مدير فرع الوزارة بالمنطقة بدأت التحقيق في الشكوى التي تقدم بها أبناء الدار، مبيناً وفقاً لصحيفة "المدينة" إنهم في انتظار ما ستخرج به اللجنة من نتائج حول موضوع الشكوى.

ومن جهته، اتهم المتحدث باسم أبناء الدار جاسر إبراهيم (24 عاما) إدارة الدار بإلغاء التأمين الطبي لعدد من الأيتام، والحسم من المصروف الشهري، وإطلاق الإهانات اللفظية تجاه الأيتام، إلى جانب إيقاف الأنشطة الرياضية وتخفيض ميزانية سكن "رجال المستقبل".

واتهم الجاسر مدير الدور الإيوائية باستغلال منصبه لخدمة مصالحه الشخصية، ومن ذلك غسل ملابسه في الجمعية، واستخدام عمال الدار لتنظيف وغسل منزله عقب انتهاء الدوام، فضلاً عن مضاعفة مكافأته الشهرية من 7000 ريال إلى 15000 ريال.

وأضاف نطالب بتدخل الجهات المعنية لوقف هذه التجاوزات، وإعادة الحقوق المكتسبة لأبناء الدار، ومحاسبة المقصرين من العاملين بالإدارة ومرتكبي هذه التجاوزات.