لا يزال الاتحاد التايلاندي لكرة القدم، يعيش أجواء مباراة السعودية وتايلاند التي أقيمت الخميس (1 سبتمبر 2016)، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم في روسيا 2018، وهي المباراة التي انتهت بفوز منتخب السعودية بهدف دون مقابل سجله نواف العابد من ركلة جزاء في الدقيقة 81.

الاتحاد التايلاندي استغل حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في محاولة غير مقبولة لاستفزاز السعوديين من خلال نشر تغريدة باللغتين العربية والتايلاندية كتب فيها: "الخزي!! السعودية جزيره العرب في نهائيات كأس العالم".

وعلى الرغم من أن الكلمات العربية ركيكة وتبدو غير ذات معنى واضح،، فإن الصورة المنشورة مع التغريدة توضح المقصود، حيث نشر اتحاد تايلاند لكرة القدم صورة يعود تاريخها إلى أكثر من 14 عامًا، وتظهر فيها شاشة الملعب الذي احتضن مباراة السعودية وألمانيا في بطولة كأس العالم عام 2002، والتي أشارت وقتها إلى نتيجة المباراة وهي فوز ألمانيا بثمانية أهداف دون رد!!

المعروف أن الاتحاد التايلاندي أعلن أنه تقدم بمذكرة احتجاج للاتحاد الآسيوي للعبة ضد الحكم الصيني الذي أدار المباراة، وكذلك ضد قيام عدد من جماهير السعودية بإطلاق صفارات الاستهجان أثناء عزف السلام الملكي التايلاندي.