وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتحمل الدولة تكاليف دراسة الماجستير بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن للمهندس مهند جبريل بن خليل أبو دية، وهو من ذوي الإعاقة.

ورفع الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، أسمى آيات الشكر إلى خادم الحرمين لتفضله بالتوجيه بتحمل الدولة تكاليف دراسة المهندس مهند أبو دية للحصول على الماجستير من الجامعة.

وقال سموه : "على مدى أكثر من 30 عاماً حظيت الجمعية وقضية الإعاقة والمعوقين باهتمام ودعم ورعاية خادم الحرمين، الأمر الذي كان وراء الكثير مما تحقق من نقلة نوعية على مسارات عدة، سواء ما يتعلق ببرامج التأهيل أو الحقوق والتسهيلات المقدمة لأبناء هذه الفئة الغالية أو خطط التوعية والتثقيف التي جنبتنا الكثير من حالات الإعاقة".

يشار إلى أن المهندس مهند أبو دية كان قد أصيب بالإعاقة البصرية والحركية إثر حادث مروري وهو طالب بالمرحلة الثانوية، ورغم ذلك استطاع الالتحاق بكلية الهندسة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وحصل على بكالوريوس في الهندسة الصناعية، وله عدة براءات اختراع مسجلة باسمه، وهو مؤسس مشارك في جمعية المخترعين السعوديين.