سيطر رجال الدفاع المدني على اندلاع النيران في خزان وقود تابع لإحدى محطات الوقود في مدينة صفوى، وتشير تفاصيل الحادث الذي وقع صباحا اليوم إلى اندلاع نيران وصفت بـ"الشديدة جدا" في الموقع، وأفاد شهود عيان لـ"الرياض" بأن الدخان شوهد من مسافات بعيدة في مدينة صفوى والقادم من الطريق السريع.

وتلقى الدفاع المدني في السادسة والنصف بلاغا عن الحريق، وفي شكل سريع وصلت فرق الدفاع المدني المجهزة بكامل التجهيزات للتعامل مع حرائق محطات الوقود، وعن الحادث قال العميد منصور الدوسري المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية: "إن الحريق نشب في خزان وقود تقدر مساحته 8×8 تابع لإحدى محطات الوقود"، مشيرا إلى انتقال ألسنة اللهب الى صهريج المواد البترولية أثناء تفريغ الوقود، وتابع "قامت فرق الدفاع المدني بالسيطرة على الحريق دون وقوع إصابات ولله الحمد".

من جانب آخر شدد رجال الدفاع المدني على أهمية اتباع إرشادات الدفاع المدني الخاصة بمحطات الوقود، ومراعاة شروط السلامة الخاصة بعملية تفريق أو نقل الوقود في محطات الوقود، مشددين إلى أن مادة البنزين شديدة الاشتعال والنار تحفزها لحد كبير، كما أن الديزل يشكل خطرا، ما يوجب الالتزام بكل تعليمات السلامة في محطات الوقود بما في ذلك عدم التدخين أثناء تعبئة المركبات للوقود. يشار إلى أن سبب الحادث الذي تمت السيطرة عليه يتم التحقيق فيه حاليا.