أسفرت المعارك والاشتباكات العنيفة التي اندلعت بين القوات السعودية المشتركة وعناصر من الميليشيات الحوثية وحلفائهم أنصار المخلوع علي عبدالله صالح في عدة مواقع داخل الأراضي اليمنية الحدودية القريبة من الشريط الحدودي، عن مقتل أكثر من 17 قتيلا في صفوف المتمردين بينهم قياديون.

معارك عنيفة

ذكرت مصادر عسكرية أن القوات السعودية المشتركة نجحت في إفشال عملية اقتحام لعناصر من المتمردين أمس، على أحد المواقع الاستراتيجية التي تخضع تحت سيطرة قوات التحالف داخل الأراضي اليمنية قبالة محافظة الحرث، نتج عنها سقوط 12 قتيلا وعدد من الجرحى من عناصر الميليشيات الحوثية وحلفائهم أعوان المخلوع صالح، ووصفت المصادر هذه المواجهة بالمعركة الأكثر شراسة بين المواجهات التي شهدتها الحدود خلال الأسبوع الماضي.

إحباط هجوم

في محور آخر، لقي 5 في صفوف المتمردين من عناصر الميليشيات الحوثية وحلفائهم حتفهم على يد القوات السعودية المشتركة بمساندة أفراد حرس الحدود، وذلك أثناء شن هجوم فاشل لعناصر المتمردين على إحدى النقاط العسكرية الحدودية شرق محافظة الدائر بمنطقة جازان.

أسر عناصر حوثية

أكدت المصادر أن أفراد حرس الحدود نجحوا في استدراج عناصر حوثية بعد رصد تحركاتهم وعمل كمين محكم، أسروا خلالها 4 عناصر منهم أثناء محاولتهم زرع الألغام في أحد المواقع العسكرية قبالة محافظة الدائر.

غارات جوية

على صعيد المعارك، شنت طائرات الأباتشي السعودية أمس، غارات على عدة مواقع لتجمع عناصر الميليشيات الحوثية وحلفائهم داخل الأراضي اليمنية القريبة المحاذية للشريط للحدودي، مما تسبب في سقوط عشرات القتلى والجرحى وتدمير عربات وآليات تابعة لهم.