تحتضن المملكة بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023 بمدن الطائف وأبها والباحة، اعتباراً من 27 يوليو الجاري، بمشاركة 16 فريقاً تم توزيعها على 4 مجموعات، بينها 4 أندية سعودية، و12 فريقًا عربيًا.

وتشارك 4 أندية من المملكة في النسخة الجارية من بطولة الأندية العربية الأبطال "كأس الملك سلمان"، وهي: الاتحاد، والهلال، والنصر، والشباب.

وتقام البطولة في المملكة انطلاقًا من دور المجموعات بعد نهاية مباريات تصفيات الدورين الأول والثاني، حيث تضم المجموعة الأولى: الاتحاد، الترجي التونسي، الصفاقسي التونسي، الشرطة العراقي.

بينما تضم المجموعة الثانية: الهلال، السد القطري، الوداد المغربي، أهلي طرابلس الليبي، فيما تضم المجموعة الثالثة: النصر، الشباب، الزمالك المصري، الاتحاد المنستيري التونسي، وتضم المجموعة الرابعة: شباب بلوزداد الجزائري، الرجاء المغربي، الوحدة الإماراتي، الكويت الكويتي.

ونرصد في هذا التقرير ماذا قدمت فرق مجموعة الهلال في دورياتها المحلية قبل انطلاق منافسات بطولة كأس الملك سلمان للأندية.

الهلال

الموسم المنصرم لم يكن الأمر جيدا على صعيد البطولات بالنسبة لفريق الهلال، حيث أنهى مشواره في الدوري بالمركز الرابع خلف الاتحاد والنصر والشباب.

وخسر الهلال لقب بطولة دوري أبطال آسيا في النهائي أمام أوراوا ريد الياباني، بعدما كان قد فاز باللقب في الموسم قبل الماضي.

ولعل من الأمور الجيدة في مسيرة الهلال في الموسم المنصرم تحقيق المركز الثاني في كأس العالم للأندية بالمغرب بعد الخسارة أمام ريال مدريد في النهائي.

وفاز فريق الهلال بلقب كأس الملك في موسم 2022-2023، بعدما نجح في التغلب على الوحدة في المباراة النهائية.

السد القطري

يسعى فريق السد لتعويض الإخفاقات المحلية في الموسم المنصرم، بعدما خرج خالي الوفاض دون الحصول على أي بطولة، لتكون بطولة كأس الملك سلمان للأندية طوق النجاة لإنقاذ الموسم الصفري.

ولم يتمكن السد من الحفاظ على لقب كأس الأمير بعدما خسر في النهائي أمام العربي، بالإضافة إلى خروجه من الدور قبل النهائي من بطولة كأس قطر.

الوداد المغربي

خرج فريق الوداد المغربي من الموسم المنصرم من دون أي بطولة، بعدما كان ينافس على 6 ألقاب، واكتفى باحتلال المركز الثاني في 4 بطولات.

وخسر الوداد نهائي دوريأبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري، كما خسر نهائي كأس العرش والسوبر المغربي أمام نهضة بركان، بالإضافة لخسارة درع الدوري المحلي أمام الجيش الملكي.

أهلي طرابلس

في الأول من يوليو الجاري، توج فريق أهلي طرابلس بكأس بطولة الدوري الليبي، وذلك خلال احتفالية بملعب رادس.

وتصدر فريق أهلي طرابلس جدول ترتيب مرحلةالتتويج والمكونة من 6 فرق، بعدما وصل للنقطة 13 متفوقا على أقرب ملاحقيه أهلي بنغازي في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.