قام مسؤول بريطاني بعمل جولات في شوارع المملكة لسؤال المواطنين عن رأيهم في بلاده، وذلك قبيل الزيارة الهامة والمرتقبة لولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إلى لندن.

ونشر إدوين سموأل، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عدة مقاطع فيديو مصورة يتحدث فيها عن زيارة ولي العهد إلى بلاده والتي وصفها بأنها تدشين لحقبة جديدة في العلاقات، وعن التغيير الذي طرأ على المملكة سواء في مشاريع تحديث البنية التحتية، أو على مستوى ثقافة الأجيال الجديدة.

وقال سموأل إن آراء المواطنين تنوعت حول بلاده، لكنه أكد أن معظمها كان بعيدا عن السياسية وتداعياتها، لافتا إلى أنه توجه بسؤال إلى بعضهم عن الرسالة التي يودون توصيلها لملكة بريطانيا والتي تنوعت بين نجومها المفضلين أو الاستفسار عن التأشيرات.

وأوضح أنه خلال زيارته للرياض لمس تطورا كبيرا واختلافا عن زياراته السابقة كمطار الملك خالد والجمارك، وأنه علم أن هذا التطوير شهدته معظم مناطق المملكة.

وأشار إلى أن الرياض أصبحت نموذجا للمدن الكبرى في المنطقة من حيث بنيتها التحتية وشوارعها المتقدمة، وهي تنمو بسرعة غير متوقعة، وذلك بفضل الرؤية الجديدة للمملكة 2030 التي أطلقها ولي العهد وحققت كثيرا من النتائج.