تحدث المذيع القدير حامد الغامدي، الذي عمل فترة طويلة في التلفزيون السعودي وقدم البرنامج الشهير "سباق المشاهدين"، عن معالم من حياته الإعلامية الطويلة، والتي انتهت باعتزاله قبل سنوات.

وقال الغامدي إنه تلقى من الملك سلمان قبل عقود نصيحة غيرت أسلوبه الحواري إلى الأفضل، حينما كان هنالك معرض في المغرب سيفتتحه الملك فهد، ولذا استدعاه الملك سلمان، الذي كان آنذاك أميرا للرياض ومشرفا على هذا المعرض، ليسأله عن برنامج العرض.

وأوضح الغامدي أنه أخبره بوجود فقرات عديدة، بينها كلمتان سيلقيهما، فأخبره الملك أن يكتفي بكلمة واحدة، قائلا: "أنتم با المذيعين تتحدثون كثيرا وإذا جاء الضيف لا يجد ما يتحدث به"، مؤكدا أن ذلك فتح عينه على مرحلة جديدة من الاختصار، في درس "لن أنساه".

وسرد الغامدي قصة الصورة الشهيرة التي جمعته بالزعيم الليبي معمر القذافي، حيث كان مسؤولا إعلاميا أثناء زيارة الملك عبدالله - حينما كان وليا للعهد - إلى ليبيا بهدف رفع العقوبات آنذاك.

وأوضح أن القذافي استدعاه لتصوير مشاهد نحر الإبل والبقر والغنم التي جاءت إكراما لضيف ليبيا الملك عبدالله، مردفا: "وتأتي المفارقة العجيبة ورد الإحسان بالإساءة بعد كل المساعي الحميدة لرفع العقوبات عن ليبيا، من خلال محاولة الاغتيال الفاشلة".