وثق تقرير تلفزيوني من قصر المصمك التاريخي بالرياض، المزاوجة بن التقنيات الأثرية القديمة والتقنيات الحديثة داخل القصر، الذي شهد معركة الرياض الشهيرة، والتي مثلت نقطة انطلاق للملك عبد العزيز آل سعود لتوحيد المملكة.

ويحكي التقرير عن طبيعة مدينة الرياض عند بناء القصر، وعند تأسيس المملكة عقب معركة الرياض الشهيرة، والتي استُخدم بعدها القصر كمخزن للأسلحة والذخائر، وظل يستخدم لهذا الغرض، إلى أن حُوِّل إلى معلم تراثي تاريخي.

وسلط التقرير الضوء على المباني الأثرية التي يحتويها القصر، والزخارف، والصور التاريخية التي تزين جدرانه، والمعدات والأسلحة القديمة الموزعة بداخله، جنبًا إلى جنب مع التقنيات الحديثة التي يسعى فريق علمي متخصص إلى إدخالها دون إفساد التقنيات القديمة والتراثية الموجودة في القصر.

ويوثق التقرير الذي بثته هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" آثار معركة الرياض في عام 1902، والتي لا زالت باقية على بوابة القصر، وكذلك الأسلحة والرماح التي استُخدمت في تلك المعركة.

وكشف أن قصر المصمك أصبح أحد مسارح لعبة "كنج أوف فايترز" القتالية الشهيرة، إذ صُممت اللعبة على طراز قصر المصمك التاريخي وتظهر خلفه الأبراج الحديثة التي تعجّ بها مدينة الرياض.