نجح رجال الإنقاذ بالدفاع المدني بجدة في إنقاذ يد طفل، علقت داخل ماسورة خاصة بفلتر مسبح بأحد المتنزهات وسط المحافظة.

وتفصيلاً، قال الناطق باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان: إن رجال الإنقاذ في مدني جدة تمكنوا مساء أمس من تحرير يد طفل، يبلغ من العمر ٥ أعوام، من الأردن الشقيق، بعد أن علقت داخل فوهة ماسورة خاصة بفلتر مسبح بأحد المتنزهات وسط محافظة جدة أثناء مزاولته السباحة.

وأضاف "سرحان": كان الطفل يجيد السباحة، وأخذه الفضول لاكتشاف ما بداخل المسبح، فوجد ضالته في فوهة ماسورة الفلتر .

وأشار إلى أنه لسوء الحظ فقد كانت مضخات المسبح تعمل؛ ما أدى إلى شفط يد الطفل من الكف إلى داخل الماسورة، وبدأ لحظتها في طلب النجدة لمساعدته في الخروج من المأزق الذي وقع فيه .

وأوضح أن الأسرة تدخلت ومَن كان في محيط المسبح لنجدة الطفل، ووجدوا صعوبة بالغة رغم إغلاقهم مواتير الشفط، وتعذر على الجميع تحريرها من قبضة الماسورة .

وأبان: في تلك اللحظات المؤلمة التي يمر بها الطفل تم الاستعانة برجال الإنقاذ عن طريق مركز العمليات الموحد (٩١١)؛ لتتم الاستجابة الفورية بتحريك فرقتَي إنقاذ، إضافة إلى الإنقاذ المائي، وفرقة من الهلال الأحمر، للذهاب لموقع الحادث .

وتابع: مع وصول الفرق تم عمل طوق لمنطقة العمليات، وخلال ثلاثين دقيقة من العمل الدقيق لسلامة يد الطفل، قضاها أفراد الإنقاذ، تم تحرير يد الطفل يوسف الذي تابع عمليات الإنقاذ بهدوء تام، وكان يتجول بنظراته على أفراد الإنقاذ منتظرًا ساعة التحرير بهدوء واطمئنان .

وقال: بتوفيق الله تمت عمليات التحرير؛ لينقل الطفل مباشرة من داخل المسبح إلى فرقة الهلال الأحمر في موقع الحادث للكشف والاطمئنان على صحته. ومع انتهاء أعمال الإنقاذ سُلم الطفل لذويه بصحة جيدة.