جوال جلاكسي "نوت 9" هو أحدث وأقوى أجهزة سامسونج في الوقت الراهن، وقد حل محل شقيقه الأقدم نوت 8 في أغسطس الماضي.

لكن موقع إكسبريس البريطاني ذكر في تقرير يقارن بين الجهازين أن الجوال الأقدم (نوت 8) أفضل نظرا للفارق البسيط في الإمكانات والاختلاف الكبير في السعر.

 

فارق بسيط في الحجم: يتشابه الجهازان كثيرا في الحجم وجماليات التصميم لكن شاشة نوت 9 أكبر بفارق طفيف من نظيرتها في نوت 8 (6.4 مقابل 6.3 بوصة)، وكذلك يتميز نوت 9 بتغيير موضع البصمة أسفل الكاميرا مما يسهل الوصول إليها بالأصبع.
الفارق الأساسي هو المعالج: الفارق الأساسي بين الجهازين يكمن في الداخل، فجهاز جلاكسي نوت 9 يعتمد على معالج Exynos 9810 أو Snapdragon 845 وفقا للمنطقة، في حين يعتمد نوت 8 على Exynos 8895 أو Snapdragon 835 .
تحسينات محدودة في الكاميرا: يعتمد كلا الجهازين على كاميرا خلفية 12 ميجابكسل وأخرى أمامية 8 ميجابكسل لكن (نوت 9) مزود بمزيد من خصائص الذكاء الاصطناعي في التصوير، فضلا عن اعتماده على بطارية أطول عمرا.
التحديث إلى أندرويد 9 باي: يعمل نوت 8 بنسخة اندرويد "أوريو" وهي نفس التحديث الذي يعتمد عليه نوت 9، والجهازان مرشحان لاستقبال النسخة الجديدة أندرويد 9 باي.
الفارق في السعر أيضا: بالطبع يتفوق نوت 9 في الأداء على نوت 8 مع استقباله بعض التحسينات الداخلية، وزيادة طفيفة في مساحة الشاشة (0.1 بوصة ) لكن الفارق في الأداء لا يضاهي الفارق الكبير في السعر بين الجهازين.