تنفذ أكاديمية "هدف" للقيادة التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية اليوم (الأحد) برامج ودورات تدريبية تستهدف موظفي القطاع الخاص لتطوير مهاراتهم.

وجرى تصميم البرنامج التدريبي لمدة 12 أسبوعاً تشتمل على 5 مراحل، تبدأ من عملية الترشيح والتسجيل وتقييم المتقدمين واختيارهم لحضور البرنامج، وفي المرحلة التالية، يُقدم للمرشح تدريب مباشر لمدة 5 أيام وتوزيع مشروعات تطبيق التعلم.

في حين تتضمن المرحلة الثالثة من البرنامج، عودة المتدرب إلى جهة عمله لمدة 6 أسابيع؛ لتطبيق ما تعلمه في البرنامج، فيما يتم خلال المرحلتين الرابعة والخامسة، التدريب المباشر لمدة 5 أيام، وتقديم ومناقشة المشروعات وحفل التخرج.

ونحو شروط الالتحاق في أكاديمية "هدف" للقيادة، يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وعلى رأس العمل في إحدى منشآت القطاع الخاص، وحاصلاً على شهادة بكالوريوس، ولديه خبرة عملية لمدة 5 سنوات، وخبرة في الإشراف والإدارة لا تقل عن سنتين، وأن يكون متقناً للغة الإنجليزية.

وتحقق الأكاديمية نقلة نوعية في تغيير خارطة سوق العمل، من خلال تأهيل وتدريب الموظفين والموظفات السعوديين في القطاع الخاص، ليتسلموا إدارة وقيادة المنشآت، بما ينعكس على الأداء والإنتاجية، ورفع معدلات التوطين النوعي والمتميز.

وتعتمد الأكاديمية على نقل الخبرات العالمية، وتفعيل مبادئ القيادة الفاعلة والمؤثرة، من خلال العديد من الحالات والمشروعات العملية، ونقل الممارسات المثلى عالمياً، والتوجيه والمتابعة والمحاكاة المباشرة أو عبر القاعات الافتراضية مع خبراء متميزين عالمياً.