خسرت شركة "تيسلا" لصناعة السيارات الكهربائية قرابة 14 مليار دولار من قيمتها السوقية بسبب تغريدة لصاحبها إيلون ماسك. وقال ماسك على حسابه بتويتر إنه يعتقد أن سعر سهم تداول الشركة مرتفع جدًا.

وفقدت ثروته 3 مليار دولار بعد هروب مستثمرين وبيعهم ما يملكون من أسهم في غضون دقائق.

وقال ماسك في تغريدته: "أرى أن سعر سهم تسلا مرتفع للغاية على حد ما أعتقد" ، وقد جاءت في سياق سلسلة من التغريدات التي أشار في واحدة منها إلى اعتزامه بيع جميع ممتلكاته المادية وفي أخرى إلى غضب صديقته منه.

وليست المرة الأولى التي يستخدم فيها الملياردير منصة تويتر للتعبير عن رأيه وهو ما يكبد شركته خسائر مالية فادحة، ففي عام 2018 أدت واحدة من تغريداته عن مستقبل إدراج تيسلا في بورصة نيويورك إلى تغريمه من قبل منظمي الأعمال والاكتتاب في الولايات المتحدة مبلغ 20 مليون دولار بالإضافة إلى موافقته على عدم نشر تغريدات إلا بعد مراجعتها من قبل محامين.

وذكرت صحيفة "وول ستريت" الأمريكية، أنها توجهت الجمعة، بسؤال لماسك حول ما إذا كان يمزح عندما كتب تلك التغريدة، فرد بـ "لا.".

يذكر أن ارتفعت أسعار أسهم شركة "تيسلا" هذا العام لتحقق نتائج مالية قوية لم يسبق لشركة سيارات أمريكية أن وصلت لها من قبل، حيث أصبحت قيمة أسهم الشركة السوقية تناهز الـ 100 مليار دولار.