أبرزت صحف العالم، لقاء الكلاسيكو الذي جمع الاتحاد والنصر، في الكلاسيكو الذي أقيم مساء الثلاثاء، والمؤجل من الجولة السابعة عشرة من دوري روشن للمحترفين.

وحقق النصر فوزًا عريضًا على الاتحاد بنتيجة 5-2 ليحيي آماله في المنافسة على اللقب بعدما أعاد فارق النقاط السبع بينه وبين الهلال المتصدر.

وأبرزت صحيفة "ماركا" الإسبانية الشهيرة مباراة الكلاسيكو التي وصفتها بـ "لقاء أساطير المدريديستا" في إشارة لنجمي ريال مدريد السابقين كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما.

رونالدو

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو قضى أمسية رائعة بتسجيل ثنائية من ركلتي جزاء ليساهم في تحقيق فوز النصر الخماسي، وذلك على الرغم من أن المباراة شهدت ندية في شوطها الأول قبل أن يفرض النصر سيطرته في الشوط الثاني.

وأبرز موقع "فوتو ميركاتو" اللقاء بين الصديقين رونالدو وبنزيما اللذين صنعا التاريخ معًا بألوان ريال مدريد، حتى وهما متنافسان فإن الاحترام ظل متبادلًا بينهما، رغم أن اللقاء لم يكن حارًا حتى أنها وصفته بـ "الجليدي".

واستعرضت صحيفة إندبندنت البريطانية تفاصيل اللقاء الذي أشارت إلى أن رونالدو تمكن خلاله من ترجيح كفة النصر بثنائية فيما لم ينجح بنزيما في إنقاذ فريقه من الخسارة.

أما صحيفة "AS" الإسبانية قالت إن رونالدو قاد النصر للفوز على الاتحاد 5-2 في مباراة شهدت أرقاما قياسية للنجم البرتغالي.

فيما أوضحت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية: "بنزيما يتراجع أمام رونالدو، والمباراة كانت لصالح كريستيانو الذي سجل ثنائية من ركلتي جزاء، ليصبح هداف العالم لعام 2023".

وكذلك أبرزت شبكتَا "سكاي سبورت"، "CNN"، مباراة الكلاسيكو، والتي أشارت إلى فوز كريستيانو رونالدو على كريم بنزيما وثنائية الدون من ركلة جزاء.

وأصبح رونالدو في صدارة هدافي العالم خلال 2023 قبل أيام قلائل من نهاية العام الجاري بعدما سجل ثنائية من ركلتي جزاء في شباك الاتحاد، مساء الثلاثاء.

ورفع رونالدو رصيده من الأهداف خلال عام 2023 إلى 53 هدفًا متفوقًا على كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان وهاري كين مهاجم بايرن ميونخ ولكل منهما 52 هدفًا، وبفارق 3 أهداف عن إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي "50 هدفًا".

وتتبقى للنصر مباراة قبل نهاية العام أمام التعاون يوم 30 ديسمبر الجاري، فيما تتبقى لـ "هالاند" مباراتان مع مانشستر سيتي أمام إيفرتون وشيفيلد يونايتد.

**carousel[1890146,1890144,1890147]**