روى المواطن مالك بديوي من ذوي الإعاقة، الذي تطوع لخدمة المتقدمين لأخذ لقاح كورونا، قصته مع العمل التطوعي بمركز اللقاحات بمدينة عرعر ودوافعه إلى ذلك.

وأوضح "بديوي" لـ"أخبار 24"، أنه بدأ العمل التطوعي منذ أكثر من 13 عاما مع مركز الإعاقة الحركية بالرياض، وهي جمعية مهتمة ببرامج للمعاقين حركياً، كما تطوع في برنامج الزواج الجماعي لجمعية الإعاقة الحركية والذي ساهم في زواج أكثر من ألف شخص من ذوي الإعاقة على مدى 10 سنوات.

وأبان أن إعاقته لم تمنعه عن التطوع لمدة 12 ساعة يوميًا من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساء، في مركز اللقاحات بعرعر لخدمة المستفيدين ورسم البسمة على وجوههم، مشيراً إلى أن طبيعة عمله في مركز اللقاحات تقوم على استقبال المتقدمين لأخذ لقاح "كورونا" وتدوين بياناتهم، ثم توجيههم للصالة لتلقي اللقاح.

وأضاف أنه يقوم بعد ذلك بإدخال بيانات المستفيدين بعد تلقيهم اللقاح، ليتم إرسال شهادة تفيد بتلقيهم الجرعة الأولى من اللقاح وتحديد موعد الجرعة الثانية، لافتاً إلى أن دعوات كبار السن له بعد تلقيهم اللقاح كانت حافزا لتطوعه 12 ساعة يوميا، مبينا أن دعواتهم تجعله سعيداً طوال اليوم.

يشار إلى أن أمير منطقة الحدود الشمالية، الأمير فيصل بن خالد، استقبل "البديوي" في مكتبه يوم (الثلاثاء) الماضي، مثمنا ما قام به من جهود تطوعية، مؤكداً أن الإعاقة أصبحت محفزاً لأصحابها، وهم دائماً متميزون عبر الكثير من مشاركاتهم الفاعلة.