يواصل الاتحاد السعودي لكمال الأجسام برئاسة أيمن الراشد تنظيم البطولات والفعاليات الكبرى، إذ تُقام خلال الشهر الحالي "يناير" والمقبل فبراير العديد من البطولات في مختلف مناطق المملكة ضمن برنامجه الداخلي لعام 2024.

وتستضيف محافظة جدة بطولة المنطقة الغربية خلال الفترة من ١٩ -٢٠ يناير الجاري، وتقام أيضاً بطولة المنطقة الجنوبية يومَيْ 26 و27 من الشهر ذاته في منطقة جازان.

وتستضيف محافظة الخبر بطولة المنطقة الشرقية على مدار يومَيْ ٢-٣ فبراير المقبل، يليها في ٩-١٠ من الشهر ذاته بطولة المنطقة الوسطى التي ستُقام في مدينة الرياض التي ستستضيف كذلك في الشهر نفسه وتحديداً يومَيْ ١٦-١٧ البطولة المفتوحة لجميع الجنسيات، وأخيراً تُقام بطولة المملكة يومي 23 و24 فبراير المقبل بمحافظة الخبر.

وجرى فتح باب التسجيل في بطولات المناطق للمشاركة في هذه المنافسات حيث اشترطت اللجنة المنظمة أن يحدد اللاعب فئتين كحد أقصى، كما يسمح له بالمشاركة في منطقة واحدة فقط، وحددت مشاركة السعوديين فقط في بطولات المناطق، على أن يتم التسجيل في جميع البطولات من خلال منصة LIFT.

وأوضحت اللجنة أن المشاركة في البطولة المفتوحة ستكون لجميع الجنسيات من المقيمين داخل المملكة فقط، مبينةً أن أصحاب المراكز الست الأوائل من كل فئة في بطولات المناطق والبطولة المفتوحة سيتأهلون لبطولة المملكة، وكذلك أصحاب المركز الأول في جميع الفئات من بطولة المملكة 2023 يتأهلون مباشرة إلى بطولة المملكة 2024 في نفس فئاتهم، كما أن الحاصلين على كروت الاحتراف في الاتحاد الدولي ELite Pro أو في أي منظمة أخرى لا يُسمح لهم بالمشاركة في موسم بطولات الاتحاد.

وكان الاتحاد السعودي لكمال الأجسام نظم بطولة المنطقة الشمالية خلال يومَيْ ١٣ - ١٤ يناير الجاري في الصالة المغلقة بنادي الطائي في حائل وجاءت نتائجها بتحقيق اللاعب عمر المشيطي "وزن 80" كجم المركز الأول، في فئة بناء الأجسام، وفي فئة الفيزيك طول 168سم حصل اللاعب حصين الحصين على المركز الأول، وفي فئة الفيزيك طول 176 سم حصل اللاعب محمد السعيدان على المركز الأول، في فئة الفيزيك طول 172سم.

وجاء بالمركز الأول اللاعب نايف مراد، ونال وليد العضيبي المركز الأول في فئة الفيزيك طول 180سم، وتوج بالمركز الأول في فئة ماستر فيزيك +40 سنة اللاعب جوهر مجرشي، وفي فئة كلاسيك فيزيك A حصل اللاعب عمر المشيطي على المركز الأول، ونال اللاعب عمر السيد المركز الأول في فئة كلاسيك فيزيك B ، وفي فئة كلاسيك فيزيك D حقق اللاعب أحمد العنزي المركز الأول.