يتبع بعض الأشخاص أثناء تناول الفطور عادات من شأنها أن تؤدي إلى عرقلة جهاز المناعة، بحيث لا يستطيع القيام بوظائفه الرئيسية في حماية الجسم بشكل كاف ضد الأمراض والبكتيريا.

وأوضح موقع "Eat This Not That"، أن هناك 5 عادات يرتكبها البعض دون دراية منه، مشيراً إلى أنها تؤثر بشكل سلبي على جهاز المناعة.

وجاءت العادات الخمس كالتالي:

1-تناول الكثير من السكر المضاف: تناول الأطعمة والمعجنات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات أثناء الإفطار يؤثر سلباً على كرات الدم البيضاء التي تقوم بمحاربة العدوى.
2-عدم تناول عصير البرتقال: يتجنب البعض تناول عصير البرتقال مع وجبة الإفطار رغم أنه مليء بالعناصر الغذائية المهمة التي تعمل على تقوية جهاز المناعة، ومكافحة الالتهاب.
3-الافتقار إلى فيتامين D: يفتقد العديد من الأشخاص الذين اعتادوا على تناول إفطار سريع لفيتامين D الذي يمكن الحصول عليه من خلال عدة أطعمة، منها السلمون ودقيق الشوفان والبيض والحليب، وذلك بسبب نسيانهم تحضيره مع وجبة الإفطار.
4-عدم تناول البروتين: يعتبر البروتين عنصراً أساسياً في الجسم لأنه يقوى المناعة ويحافظ عليها، ويمكن الحصول عليه من البيض والحليب، وعدم تناوله يؤثر على صحة الجسم.
5-تناول الوجبات السريعة: يتسبب تناول الوجبات السريعة صباحاً على الإفطار في تدمير جهاز المناعة، كونها مليئة بالملح.