أصدرت شركة جوجل الأمريكية تقريراً بأكثر الكلمات المفتاحية بحثاً على محرك البحث الشهير لعام 2021، والتي شملت الكلمات المتعلقة بالاقتصاد والأرباح والعملات المشفرة واليانصيب، وغيرها من الكلمات المتعلقة بالرياضة والترفيه والسلع والأحداث العالمية.

ورصد التقرير الذي نشرته منصة "ماشابل" الرقمية، مجموعة من التصنيفات للكلمات الأكثر بحثاً على جوجل، وتضمّنت قوائم: "عمليات البحث الأكثر شيوعاً، والأخبار والأحداث، وأماكن شراء السلع والخدمات، وأسئلة (How to be)، وغيرها من الكلمات المفتاحية.

ونستعرض فيما يلي أبرز قوائم "Top10" الخاصة بمحرك البحث جوجل لعام 2021:

عمليات البحث الأكثر شيوعاً

وضمّت أبرز 10 عمليات بحث قام بها المستخدمون، وهي: "الدوري الأمريكي للمحترفين NBA، ومطرب الراب DMX، ومقتل الأمريكية غابي بيتيتو، والسفاح الصغير كايل هوارد ريتنهاوس، وعائلة بريان لوندري، ولعبة اليانصيب Mega Millions، وأسهم AMC، ومدفوعات stimulus checks، وسباق مجلس الشيوخ في جورجيا، والعرض التلفزيوني للعبة الحبار".

الأخبار والأحداث الأكثر شيوعاً

وضمّت أبرز 10 عمليات بحث عن الأخبار المحلية والعالمية، وهي: "لعبة اليانصيب Mega Millions، وأسهم AMC، ومدفوعات stimulus checks، وسباق مجلس الشيوخ في جورجيا، ومتجر GME لألعاب الفيديو، وعملة دوجكوين المشفرة، وإعصار إيدا، ومحاكمة كايل ريتنهاوس، وأفغانستان، وسعر عملة إيثريوم المشفرة".

أبرز 10 عمليات بحث عن أماكن ومواقع بيع المنتجات

وشملت مجموعة من السلع والخدمات والمنتجات والعملات الرقمية، وهي: "عملة دوجكوين المشفرة، عملة شيبا المشفرة، وبلاي ستيشن 5 من سوني، وعملة SafeMoon المشفرة، وكمامة N95، وعملة XRP الرقمية من ريبل، ورموز NFT، وعملة Baby Doge الرقمية، وجهاز Xbox Series X، ودمية Squishmallows".

أبرز 10 عمليات بحث متعلقة بأسئلة How to be

وضمّت مجموعة من الأسئلة، وهي: "كيف أصبح مؤهلاً لمدفوعات stimulus checks، وكيف أصبح أكثر جاذبية، وكيف أصبح سعيداً بمفردي، وكيف أصبح قادرة على حماية نفسي من التنمر، كيف أصبح صديقاً جيداً، كيف أصبح أكثر قدرة على احتواء من أحب، كيف أصبح مضيفة طيران، كيف أصبح راضياً عن نفسي، كيف أصبح أكثر وعياً وإدراكاً، وكيف أصبح رومانسياً؟"