تتضمّن هواتف أندرويد ميزة عرض الشاشة على أجهزة smartTV، فيما يطمح العديد من المستخدمين للوصول إلى ميزات أو تطبيقات مجانية تتيح التحكم بالهواتف عن بُعد من خلال جهاز الكبيوتر.

وظهرت مؤخراً مجموعة من التطبيقات التي تمكّن مستخدمي الهواتف من ربطها بالأجهزة الأخرى للتحكم فيها عن بُعد، ولكنها غالباً ما تكون مدفوعة ويصل سعر اشتراكها الشهري 100 دولار.

ونستعرض فيما يلي أفضل 5 تطبيقات مجانية للتحكم في هواتف أندرويد من الكمبيوتر:

1- تطبيق "Pushbullet": ويمّثل الاختيار الأول من بين التطبيقات المجانية التي تمكّن المستخدم من السيطرة الكاملة على أكثر من هاتف أندرويد من خلال جهاز الكمبيوتر في نفس الوقت، حيث يتيح استقبال الإشعارات وإرسال واستقبال الملفات والرسائل بتشفير اختياري، واستخدام النسخ واللصق لإدارة الرسائل بشكل أسرع.
2- تطبيق "AirDroid": ويُعتبر من أقوى التطبيقات للتحكم في هواتف أندرويد من أجهزة الكمبيوتر، ويجمع بين العديد من الميزات أبرزها تمكين المستخدم من إدارة الرسائل والإشعارات والإعدادات.
3- تطبيق "Vysor": وهو تطبيق مجاني خاص بالمطورين والمبرمجين المتخصصين في تطبيقات هواتف أندرويد، ويتيح اختبار التطبيقات أثناء تطويرها من خلال جهاز الكمبيوتر، وفقاً لأداء وسرعة كل تطبيق.
4- تطبيق "DeskDock": وهو تطبيق مجاني خاص بالمطورين والمبرمجين المتخصصين في تطبيقات هواتف أندرويد، ويتيح اختبار التطبيقات وتشغيلها بشكل أسرع، وذلك باختبار الوظائف المختلفة لكل تطبيق عبر الكمبيوتر الشخصي.
5- تطبيق "Samsung Flow": وهو تطبيق مجاني مخصص لهواتف سامسونج التي تعمل بنظام أندرويد 12، ويتيح تنزيل وتشغيل التطبيقات الخاصة بالشركة المصنعة، كما يسمح للمستخدم بالتحكم في الإشعارات والإعدادات من خلال جهاز الكمبيوتر.