يثق المدير الفني لنادي التعاون، المدرب البرتغالي جوزيه جوميز في قدرات فريقه، رغم التحديات القوية التي تنتظره في منافسات دوري كاس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ودوري أبطال آسيا.

"سبورت 24"، أجرى حوارًا مع المدرب البرتغالي الذي تحدث عن وداع كأس الملك على يد الاتحاد واستعدادات فريقه لباقي جولات دوري المحترفين والتحضير لخوض الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا، وإلى نص الحوار:

في البداية حدثنا عن السبب وراء وداع التعاون كاس الملك والخسارة من الاتحاد رغم الأداء المميز؟

لقد ودعنا البطولة على يد فريق كبير يتصدر ترتيب الدوري ولديه لاعبين يمتكلون قدرات وإمكانيات مميزة للغاية، ورغم ذلك قدمنا مستوى عالي خاصة في الشوط الأول وصنعنا العديد من الفرص بعد التقدم في النتيجة، ولكن ارتكبنا بعض الأخطاء في الشوط الثاني وتمكن الاتحاد من تعديل النتيجة، ثم جاءت ركلة الجزاء في وقت قاتل من المباراة، أعتقد أننا لم نستحق الخسارة وفقًا لمجريات اللقاء.

ماذا عن الجولات المتبقية من دوري المحترفين خاصة مع تقارب النقاط وموقف الفريق الصعب؟

لا يوجد مباراة سهلة بالدوري السعودي، المباريات صعبة والمنافسة شرسة للغاية، الفرق التي تصارع على البقاء يمكنها الفوز على الفرق المتواجدة في مقدم الترتيب، وذلك بفضل عدد المحترفين والأجهزة الفنية والإمكانيات والدعم المتوفر، لذا علينا العمل خطوة بخطوة ومباراة بمباراة وبذل أقصى الجهد.

كيف يستعد التعاون لمشاركته للمرة الثانية في دوري أبطال آسيا؟.. وهل قادر على الوصول بعيدًا؟

نحن نتحدث عن مسابقة مهمة للغاية، نتحمل مسؤلية كبيرة وعلينا تمثيل أنفسنا والكرة السعودية بشكل مشرف أمام العالم، وعلينا في البداية تخطي مباراة الدور التمهيدي ومن ثم المشاركة في دور المجموعات، أعتقد أن لاعبي التعاون سيقدمون رد قوي وسيصلون بعيدا إذا كانت البداية موفقة، خاصة أننا نشارك في الدوري بـ7 لاعبين أجانب بعكس دوري أبطال آسيا.

هل قدمت الصفقات الشتوية الإضافة المرجوة من قبل الجهاز الفني خاصة مصطفى فتحي وميدران.. ومن هي الصفقة الأبرز من وجهة نظرك؟

أبرمنا صفقات قوية في الميركاتو الشتوي بعد عمل شاق وجاد من إدارة النادي، وجميع اللاعبون مميزون ويقدمون مستوى مميز وأعتقد أنه ليس من العدل الحديث عن لاعب معين أو اثنين فقط.

ماذا حدث في صفقة التعاقد مع لاعب منتخب الجزائر يوسف بلايلي.. ولماذا فشلت؟

لا أريد الحديث عن لاعب غير موجود في فريقي، لقد درسنا العديد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية وتعاقدنا مع احتياجتنا الفنية.

المهاجم الكاميروني ليندر تاوامبا استعاد جزء كبير من مستواه منذ عودتك.. ما السر؟

تاوامبا مهاجم من الطراز الرفيع ويملك المهاراة والقوة البدنية، ولكن الأهم من ذلك ذكائه داخل الملعب وقدرته على تسجيل الأهداف ومساعدة زملائه وخلق المساحات، لقد عمل على نفسه والنتيجة كانت جيدة للغاية.

من هو أفضل لاعب محلي وأفضل لاعب أجنبي بدوري المحترفين؟

هناك العديد من المواهب في الكرة السعودية وأعتقد أن نجم الهلال، سالم الدوسري هو الأفضل ويملك مهارات رائعة، أما اللاعبين الأجانب فالأمر صعب للغاية هناك العديد من الأسماء ولا يمكنني تحديد لاعب واحد.

من الفريق الأقرب لحسم لقب دوري المحترفين خلال الموسم الحالي؟

بالنظر إلى جدول الترتيب فالمتصدر الاتحاد، يملك الفرصة الأكبر لحسم لقب الدوري خاصة أنه يقدم مستويات رائعة ويملك فريق وجهاز فني مميز.