أعلنت مؤسسة مسك اليوم (الاثنين) عن تفاصيل مقرها الرئيسي في مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية والمقرر افتتاحه في 2025م.

وتتولى شركة "كونراد جارجيت" المعمارية الدولية تصميم المبنى والذي سيعكس الروح الإبداعية والريادية للمؤسسة، ويحتفي بالطراز المعماري السلماني، والمسمى بذلك كناية عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لحرصه على أن يعكس الطراز هوية مدينة الرياض.

ويجمع المبنى بين أصالة وروح نجد العريقة مع روح الحداثة والعمارة الجديدة، ويتجسد هذا الطراز في جميع تفاصيل المخطط الهندسي للمقر الرئيسي، من خلال اختيار المواد، وتوفير المساحات المفتوحة والمتكاملة.

ويهدف تصميم المقر إلى خلق بيئة داعمة لروح التعاون والإبداع، بدءًا من الحدائق الخارجية والتي تتيح لمنتسبي المؤسسة فرصة التجمع والاسترخاء وتبادل الأفكار المبتكرة، ووصولًا إلى الإطلالات الممتدة على وادي حنيفة وأفق مدينة الرياض والتي تساهم في إلهام وحفز أفكارهم لابتكار مستقبل ملهم لهم ولشباب المملكة.

ويتوسط مقر "مسك" فناء مركزي على شكل حديقة عامة يمكن لشاغلي وزوار المبنى المرور عبرها للوصول إلى جميع أرجاء المقر وسط مساحات غنية بالنباتات الطبيعية.

وتلتف مساحات المكاتب حول هذه الحديقة المركزية متيحةً لفريق عمل المؤسسة فرصة التفاعل مع الطبيعة والتواصل وتبادل الأفكار فيما بينهم بعيدًا عن أجواء العمل التقليدية في المكاتب.

وسيتم تظليل هذه البيئة الحاضنة بسقف على شكل نقوش المشربيات لتخفيف وهج الضوء والحرارة وتوفير أقصى درجات الراحة للموظفين داخل المبنى.