قدّم المشاركون في برنامج "قادة 2030" الذي تُطوّر من خلاله مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" القادة السعوديين في القطاع العام والخاص وغير الربحي، المشروعات النهائية في نسخة البرنامج لهذا العام 2022.

واستعرض 27 قائدا وقائدة من أصل 45 مشاركا في مسارات البرنامج التي تدعم قطاع الذكاء الاصطناعي والقطاع السياحي، 6 أفكار مدعومة بالابتكار ومشروعات فريدة من نوعها، بعد رحلةٍ امتدت 9 أشهر.

وطرح 13 قائدا وقائدة أفكارا ابتكارية في مجال الذكاء الاصطناعي، لاستثمار موارد البيانات وتمكين الحلول المُبتكرة والنهوض بالرقمنة في المملكة، فيما قدّم 14 قائدا وقائدة في المجال السياحي؛ مشاريع من شأنها أن تُسهم في تحسين جودة خدمات القطاع السياحي وجذب السيّاح.

وجرى تقديم الأفكار بحضور نائبة وزير السياحة الأميرة هيفاء بنت محمد، ونائب رئيس مجلس إدارة "مسك" الدكتور غسان الشبل، والمشرف على المركز الوطني للذكاء الاصطناعي الدكتور ماجد التويجري، والرئيس التنفيذي لمؤسسة "مسك" الدكتور بدر البدر، وعدد من المسؤولين.

وتهدف مؤسسة "مسك" من خلال برنامج "قادة 2030" إلى توظيف إمكانات قادة المستقبل لبلوغ أهداف رؤية المملكة من خلال قيادة الفرق والمؤسسات لتحقيق استراتيجياتها والتعامل مع التحديات غير المسبوقة.