أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الأحد عن ضبط عاملة من الجنسية الآسيوية تعمل في صالون للحلاقة الرجالية، في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة سعد الحماد لـ"أخبار 24"، أن فرق الرقابة الميدانية التابعة لفرع الوزارة في الخبر ضبطت عاملة من الجنسية الآسيوية تعمل في صالون للحلاقة الرجالية.

وأضاف أنه تمت زيارة المنشأة من قبل المراقبين الميدانيين بعد رصد إعلان تجاري ذُكر فيه وجود عاملة تقدم خدمات لمرتادي الصالون، وضبطت المخالفة وفقًا للتنظيم الموحد لبيئة العمل في القطاع الخاص والمعلن عنه في موقع الوزارة.


وبين أن لائحة التنظيم الموحد لبيئة العمل في القطاع الخاص على أنه لا يجوز لصاحب العمل تشغيل النساء في المنشآت المخصصة للرجال فقط (العملاء من الرجال) مثل: النوادي الرياضية الرجالية، ومحلات الحلاقة الرجالية، وغيرها.

وأكد أن الوزارة تتابع تطبيق لائحة التنظيم الموحد لبيئة العمل في القطاع الخاص ورصد المخالفين، وتدعو إلى الإبلاغ عن أي مخالفة تتعلق باللائحة أو مخالفات نظام العمل بشكل عام من خلال تطبيق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المتوفر عبر أجهزة الهواتف الذكية.