أقيمت قرعة دور الثمانية لمنطقة الغرب في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء)، في الدوحة.

وأسفرت نتائج القرعة عن مواجهة ستقام بين الهلال وفولاد خوزستان الإيراني بعد غد (الخميس) على ملعب استاد الجنوب بقطر في تمام الساعة 9 مساءً.

كما ستقام في اليوم ذاته مباراة بين الشباب والدحيل القطري على ملعب الثمامة في الدوحة في تمام الساعة 6 مساءً.

يشار إلى أن نهائي دوري أبطال آسيا 2022 يقام من مباراتي ذهاب وإياب يومي 29 أبريل و6 مايو 2023.

وقال رامون دياز مدرب الهلال بعد سحب القرعة: "أنا سعيد بالقرعة، حيث أن هنالك إمكانية لتأهل فريق سعودي إلى النهائي، في هذه المرحلة من البطولة تكون الأمور معقدة، وكل الفرق جيدة جداً، وسوف نركز على أنفسنا ونكون جاهزين لمواجهة فولاد".

من جانبه شدد مدرب نادي الشباب فيسنتي مورينو، على أن فريقه سيخوض المواجهة أمام الدحيل بشجاعة. موضحا: "سنلعب أمام فريق كبير، ولكننا لا نخشى مواجهة الدحيل أو أي فريق آخر، هذه المباراة مهمة بالنسبة لنا، وسوف نستعد لها بأفضل صورة ممكنة".

وكان نادي الدحيل القطري أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لمنطقة الغرب بعد فوزه على مواطنه الريان بفارق ركلات الترجيح 7-6 بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقت الأصلي و1-1 في الوقت الإضافي مساء الأحد. وفي ذات اليوم تمكن نادي الشباب من حجز موقعه في الدور ربع النهائي عقب فوزه على ناساف 2-0.

وقاد ساسان أنصاري فريق فولاد خوزستان إلى ربع النهائي يعدما سجل هدف الفوز الثمين في الدقيقة 64 خلال المواجهة أمام الفيصلي، مساء الإثنين. وشهدت آخر مباريات دور الـ16 فوز الهلال حامل اللقب على شباب الأهلي دبي الإماراتي بنتيجة 3-1.