قدم سفراء بريطانيا واليابان وفرنسا شكرهم للمملكة على الجهود المبذولة في إجلاء رعاياهم من السودان إلى ميناء جدة الإسلامي.

وقال السفير البريطاني لدى المملكة، نيل كرومبتون، إن أكثر من 50 بريطانياً وصلوا من السودان بجهود المملكة التي قامت بدور مهم في عمليات الإجلاء للمواطنين والمقيمين، وعبر عن امتنانه للمملكة قيادةً وشعباً بقوله: "نحنُ ممنونون لكم".

من جهته أوضح السفير الياباني لدى المملكة، فوميو إيواي، أن الحكومة اليابانية عملت بشكل وثيق مع حكومة المملكة التي قامت بإجلاء 60 يابانياً كانوا متواجدين في السودان، مقدماً شكره للجهود المبذولة التي حققتها القيادة بعمليات الإجلاء.

وقدم سفير فرنسا لدى المملكة لودوفيك بوي الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والقوات البحرية السعودية، على الجهود الي أسفرت في نجاح مهمة الفرقاطة الفرنسية لورين بإجلاء 400 شخص من موظفي الأمم المتحدّة من السودان إلى جدة.

وكانت قاعدة الملك فيصل البحرية بمدينة جدة، استقبلت صباح اليوم (الأربعاء)، سفينة إجلاء قادمة من السودان تحمل على متنها 1687 شخصاً بينهم 13 مواطناً، في أكبر عملية لنقل الرعايا منذ بدء عمليات الإجلاء.