تمكنت الجهات الأمنية من القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود ومواطنين لترويجهم أنواع مختلفة من المخدرات في عدة مناطق منها الباحة وجازان، وذلك ضمن حملة بالمرصاد.

وقبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية بمنطقة الباحة، لترويجه مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

من جانبها، ضبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بجازان مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لمحاولتهم تهريب نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

كما أطاحت شرطة محافظة هروب بجازان بمواطنين بحوزتهما نبات القات المخدر، وتم إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.

وأحبطت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير محاولة تهريب أقراص خاضعة لتنظيم التداول الطبي بمحافظة سراة عبيدة، وجرى تسليمها لجهة الاختصاص.

وألقت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان القبض على مقيم من الجنسية اليمنية؛ لمحاولته تهريب نبات القات المخدر مخبأ في مركبة يقودها بمحافظة العيدابي، حيث تم إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته لجهة الاختصاص.

بدورها، قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بجازان على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية؛ لمحاولتهم تهريب نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

كما قبضت دوريات الأفواج الأمنية بجازان على مواطن بحوزته نبات القات المخدر مخبأ في مركبة يقودها بمحافظة الدائر، وتم إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته لجهة الاختصاص.

وللإبلاغ عن تهريب أو ترويج المخدرات يُرجى الاتصال برقم بلاغات المديرية العامة لحرس الحدود (994) أو بالأرقام (911) مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995) أو عبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.